صور.. كابلات الكهرباء تهدد حياة المواطنين بقرى القلمون فى الداخلة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تعانى قرى القلمون التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد من سقوط كابلات الكهرباء الرئيسية على سطح الأرض وحدوث ماس كهربائى فى المحول الرئيسى وعلى الرغم من إصلاح العطل إلا أنه لم يتم رفع الكابلات التى تنقل التيار الكهربائى للقرى التابعة لقلمون وهو ما أثار استياء المواطنين الذين طالبوا بضرورة تأمين الكابلات ورفعها عن الأرض وتأمين المحول الكهربائى الذى تحاصره كابلات الضغط العالى والجهد المتوسط والتى تمثل خطورة داهمة على حياه المواطنين وخاصة الأطفال الذين يمرون من تلك المنطقة يوميا.

وتبين وجود عدد كبير من الأسلاك الملقاة فى محيط محول الكهرباء الخالى من الأقفال ويتم غلقه بجذع شجرة بطريقة بدائية تسمح لأى شخص أن يعبث بمفاتيح الكهرباء  وكذلك سقوط الكابلات وتدليها من البرج الذى يجمل المحول الفرعى إلى الأرض مباشرة وهى شبكة تتبع الوحدة المحلية لقرى القلمون ولم يتم ضمها إلى الشبكة الموحدة حتى الآن .

وقال إسلام محمد رزق مزارع من قرية عين القضا التابعة لمركز الداخلة فى تصريح خاص لــ" اليوم السابع " أنه كان يعمل فى رى مزرعته ليلا وفوجئ بوجود اشتعال نيران عن بعد على هيئة ماس كهربائى فتوجه ناحيتها بسرعة ووجد ماس كهربائى داخل محول الكهرباء الرئيسى بالقرية والذى تبين أنه غير مؤمن تماما  فقام بفصل المحول وتأمينه لحين وصول المسئول عن تشغيله.

وأضاف الحاج محمد من أهالى القرية أنهم يعانون بسبب إهمال تلك الكابلات بصورة يومية والخوف والذعر الذى يسيطر على الأهالى خوفا على أبنائهم مناشدا المسئولين بالوحدة المحلية بسرعة التحرك لحل المشكلة قبل وقوع كارثة .

و قال محمد سفينة رئيس قرى القلمون أن مجلس المدينة مسئول عن خط واحد يغذى القرية أما باقى الكابلات فتتبع محولات خاصة بالآبار الزراعية بالمنطقة وتم توجيه إنذارات لهم بتجديد وإحلال الكابلات المتدلية وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا الصدد، مؤكدا أن رئاسة القرية تتابع بصفة دورية أعمال إحلال ورفع كفاءة محولات الكهرباء التى تغذى القرية وتحرص على تأمينها بصفة مستمرة حفاظا على حياة المواطنين.

الكابلات
الكابلات

 

سقوط الكابلات على الأرض
سقوط الكابلات على الأرض

 

المحولات الرئيسية
المحولات الرئيسية

 

ماس كهربائى متكرر
ماس كهربائى متكرر

 

الكابلات متدلية على الأرض
الكابلات متدلية على الأرض

 

الأهالى يطالبون بحل المشكلة
الأهالى يطالبون بحل المشكلة

 

الكابلات
الكابلات

 

المحول غير مؤمن
المحول غير مؤمن

 

غلق باب المحول بجذع شجرة
غلق باب المحول بجذع شجرة

 

كابلات الكهرباء غير معزولة
كابلات الكهرباء غير معزولة

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق