تشكيل لجنة وزارية لبحث ملف تجديد الأجازات للعاملين بالخارج من أبناء الشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وجة بتشكيل لجنة وزراية تضم القوي العاملة ووزارة الهجرة ومحافظ الشرقية،لبحث أزمة تجديد أجازات العاملين بالخارج.

وأكد محافظ الشرقية،فى بيان له اليوم أن القانون قام بتنظيم الأجازات الممنوحة للعاملين بالجهاز الإداري يضم  الأجازات الوجوبية والتي نص عليها القانون والدستور وتُمنح للموظف ولا يحق للسلطة المختصة التدخل فيها و تشمل رعاية الطفل ومرافقة الزوج للمرأة ومرافقة الزوجة للرجل، وهناك الأجازات الغير وجوبية ولا تمنح للموظف إلا بعد موافقة السلطة المختصة طبقاً لحاجة العمل.

وأشار إلى أن المحافظة تعاني عجزاً صارخاً في بعض التخصصات المختلفة والتي يتم فيها تجديد الأجازة للعاملين بها بالخارج لسنوات تخطت الــ " 20 ، 25 عاماً "  ونحن في أمس الحاجة إليهم للعمل داخل الجهاز الإداري مثل فئات " المهندسين – السائقين – عمال النظافة " ، أنه من غير المعقول أن تقف السلطة المختصة مكتوفة الأيدي حيال هذا الوضع الذي يترتب عليه ضرراً بالغاً لمصلحة العمل ويتسبب في تدني الخدمة المقدمة للمواطنين ، أن غالبية العاملين بالخارج حصلوا على أجازات للسنة الــ 27 ، 28 مما تسبب في حجز الدرجات الوظيفية لحسابهم حتى الخروج على المعاش ، مما كان له الأثر السلبي في عدم تعيين شباب جدد بالجهاز الإدارى.

وقال " هل من المعقول أن منظومة النظافة بحي ثان الزقازيق يوجد بها 33 معدة ولا يوجد إلا ثمانية سائقين فكيف يستقيم العمل ويعد هذا إهداراً للمال العام ويؤدي إلى تدني مستوى النظافة بالمحافظة " ، لافتاً إلى أن المحافظة يوجد بها عجز في عمال النظافة وتقوم بالإستعانة بالعمالة الموسمية أجر مقابل عمل للإرتقاء بمستوى النظافة وتحسين البيئة مشيراً إلى أن الإدارات الهندسية تعاني عجزاً صارخاً في المهندسين ولا يوجد إلا  3  مهندسين مدني فقط " خريجي كلية الهندسة" ويقوم بالإشراف على الإدارات الهندسية بمراكز ومدن المحافظة مؤهلات متوسطة مما يفتح باب الفساد وسوء مستوى تقديم الخدمة ، مضيفا  أنه رغم ذلك لا يتم تعميم عدم تجديد الأجازات على الجميع ولكن على الفئات التي نحتاجها فقط مشيراً إلى أن الأجازات الغير وجوبية يحكمها صالح العمل.

وأكد محافظ الشرقية أننا لسنا على عداء مع أحد ونسعى لضبط منظومة العمل و الإستفادة من كافة التخصصات للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى الأداء طبقاً للقانون وأن جميع أبنائنا العاملين بالخارج من أبناء الشرقية لا نقبل الضرر بهم ونسعى للحفاظ على إستقرار أوضاعهم الأسرية والإجتماعية .

وبناءاً على ذلك وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بعقد إجتماع مصغر يضم اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية و محمد سعفان وزير القوى العاملة و السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وذلك بمقر وزارة القوى العاملة لبحث ومناقشة ملف تجديد الأجازات للعاملين بالخارج لإيجاد الحلول المُثلى لإتخاذ القرار المناسب لحل المشكلة والتغلب عليها مع مراعاة صالح العمل .

وأسفر الإجتماع عن خروج اللجنة الوزارية المُشكلة بتوصيات للتصديق عليها من السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء تُرضي جميع الأطراف وسيتم الإعلان عنها فور التصديق عليها من رئاسة مجلس الوزارء .

وفي سياق متصل ، ذكر بيان ، أنه خلال شهر أبريل قامت المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتلقي وإستقبال كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين بشكل يومى وتم فحصها باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية توفيراً للوقت والجهد على المواطنين فى إنهاء مصالحهم .

وحقق المركز التكنولوجى بمدينة الزقازيق المركز الأول في إستقبال طلبات و شكاوى المواطنين حيث إستقبل 360 طلبا متنوعا بنسبه تنفيذ 96% يليه المركز التكنولوجى بالقنايات فى المركز الثانى وقام بأستقبال 36 طلبا بنسبة تنفيذ 93% كما جاء المركز التكنولوجى بأ بوحماد فى المركز الثالث على التوالى وقد استقبل 192 طلبا متنوعا بنسبه انجاز 93% كما جاء المركز التكنولوجى بالقرين فى المركز الرابع وقام بتنفيذ 196 طلبا بنسبة 83% وجاء فى المركز الخامس المركز التكنولوجى ببلبيس ، وقد استقبل 144 طلبا بنسبة تنفيذ 83% وفى المركز السادس المركز التكنولوجى منيا القمح واستقبل 206 طلبا بنسبة تنفيذ 77% وجاء فى المركز السابع المركز التكنولوجى بابوكبير واستقبل 190 طلبا بنسبة تنفيذ 63% وذلك تحقيقا لأمال ومتطلبات المواطنين فى إنهاء كافه مصالحهم الحكومية.

ومن جانب آخر ، قال العميد محمد عامر مدير إدارة مرور الشرقية ، أنه تنفيذاً لقرار محافظ الشرقية بحظر سير مركبات التوك توك داخل مدينة الزقازيق قامت إدارة المرور بعمل " 12" حملة على مداخل ومخارج الزقازيق وداخل المدينة بالشوارع والميادين الرئيسية ، وأسفرت عن ضبط " 93" توك توك غير مرخص تم التحفظ عليهم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح مدير إدارة المرور، أنه بالتنسيق مع الإدارات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء تم عمل 11 حملة خارجية بالمدن لإحكام الرقابة والسيطرة على المركبات المخالفة وتنفيذاً لقرار المحافظ بحظر سير التوك توك بالمدن والشوارع الرئيسية تمهيداً لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بمصادرة التوك توك الغير مرخص والمخالف للقرار شهر ودفع الغرامة المقررة والبدء في إجراءات ترخيصة خلال الشهر طبقاً للقواعد المنظمة في هذا الشأن وفي حالة الإمتناع عن الترخيص يتم مصادرة المركبة نهائياً .

وفي حالة مخالفة التوك توك المرخص لقرار المحافظ بحظر سيره نهائياً داخل مدينة الزقازيق وإليها والطرق الرئيسية أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لسيرها والمدونة في ترخيصها يتم مصادرته شهراً ودفع الغرامة المقررة للمخالفة وإلزامه بتنفيذ القرار .

وتتواصل جهود إدارة مرور الشرقية لإعادة الإنضباط للشارع وتطبيق القانون على المخالفين وإلزام أصحاب السيارات والمركبات بالقانون حفاظاً على الأرواح ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق