صور.. انطلاق مبادرة عينك فى عينينا للقضاء على مسببات العمى بالغربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية احتفالية انطلاق مبادرة عنيك فى عينينا، التى أقيمت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الغربية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

 

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهورى وتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم، وتهدف هذه المبادرة للكشف على المواطنين والاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج اللازم وعمل الجراحات اللازمة للحالات التى تحتاج إلى جراحة بالمجان، وذلك حرصا من المجتمع المدنى فى مساعدة أجهزة الدولة للوقاية والقضاء على مسببات العمى.

 

وقدم هانى عبد الفتاح المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير نائبا عن رئيس مجلس الأمناء الشكر لمحافظ الغربية على رعايته للمبادرة، وتقديم كل المساعدات لتحقيق الهدف من هذه المبادرة، وصرح أنه تم الكشف على 10 آلاف مواطن وتقديم العلاج اللازم لهم سواء علاج أو إجراء جراحة.

 

وخلال الاحتفالية ألقى محافظ الغربية كلمة أكد فيها ضرورة الحفاظ على البصر وأنه نعمة كبيرة من الله للإنسانية وطالب من المواطنين عدم الإفراط فى استخدام التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على البصر والعمل على الوقاية من المرضى، مشيرا إلى دعمه الدائم للمنظومة الصحية وأن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتدعيم المنظومة الصحية للحفاظ على الصحة العامة.

 

وقدم محافظ الغربية الشكر لجميع القائمين على هذه المبادرة لما قدموه من رعاية وكشف وعلاج للمواطنين، وصرحت أسماء عبد الدائم مدير مؤسسة صناع الخير بالغربية، أن الاحتفالية تعتبر بداية انطلاقة جديدة لمبادرة عينيك فى عيننا لمكافحة مسببات العمى والتى أطلقت فى بداية العام وسوف تجوب المبادرة قرى المحافظة الأكثر احتياجا لمكافحة مسببات العمى مع أفضل مراكز للعيون.

 

شهدت الاحتفالية توقيع برتوكول تعاون بين مؤسسة صناع الخير ونقابة الصيادلة بالغربية لتقديم خدمة مميزة لمرضى العيون، ثم قدمت مؤسة صناع الخير والقائمين على مبادرة عينيك فى عيننا درع المؤسسة لمحافظ الغربية تقديرا لما يقدمه من دعم للأعمال الخيرية التى تمس المواطنين وتخفف العبء عليهم.

 

وكرم المحافظ عددا من القائمين على تنظيم هذه المبادرة ومنحه شهادات تقدير، حضر الاحتفالية اللواء طلعت منصور سكرتير عام المحافظة والدكتور مجدى الحفناوى نقيب الأطباء بالغربية والدكتور هانى فوزى نقيب الصيادلة بالغربية وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

 

انطلاق مبادرة عينك في عنينا
انطلاق مبادرة عينك في عنينا
انطلاق مبادرة عينك في عنينا بالغربيه
انطلاق مبادرة عينك في عنينا بالغربيه
جانب . من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من الحضور
جانب من الحضور
مبادرة عينك في عنينا بحضور محافظ الغربيه
مبادرة عينك في عنينا بحضور محافظ الغربية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق