صور.. محافظ الإسكندرية يستقبل رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى بمدينة شانجهاى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إستقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم، لو يونج واى رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى للنواب الشعبى فى حى بوتوا بمدينة شانجهاى، و تشو نانشان قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية؛ بمكتبه وذلك لتبادل الخبرات حول الإدارة الحضارية و حماية البيئة وإدارة التشجير بالمدينة وبحث سبل تنمية وتوطيد العلاقات المصرية الصينية و تطوير اتفاقيات التآخى بين المدن الصينية والإسكندرية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد والنقصل فى الإسكندرية، مؤكدا على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية ؛ وحرصه على تقديم الدعم الكامل للمستثمرين الصينيين وإزالة كافة المعوقات التى تواجههم، متمنياً أن تزدهر وتستمر تلك العلاقات وخاصة فى مجال الاستثمار والتجارة والسياحة و التبادل الثقافي.

وأكد سلطان فى بيان أن هناك علاقة توأمة بين مدينة الإسكندرية ومدينة شنجهاى وهناك تعاون كبير على جميع الأصعدة ، مشيرا إلى أنه من المقرر فى شهر أغسطس القادم أن ينعقد معرض دولى للفنون الصينية بمكتبة الإسكندرية وسيزور الإسكندرية فريق كبير من إدارة المتاحف فى شنجهاى، كما اننا نعمل على تنظيم لقاءات بين المستثمرين الصينين والمصريين بالإسكندرية وذلك لزيادة الاستثمارات الصينية فى المدينة.

كما أكد المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم لعلاقات التآخى بين الإسكندرية وشنجهاى وغيرها من المدن الصينية التى تربطها علاقات تأخى مع الإسكندرية، مشيراً إلى أن هناك تعاون فى مجال النقل بين الصين و الاسكندرية حيث سيتم توريد 15 اتوبيس كهربائى ليكون أول اتوبيس كهربى فى مصر يعمل بنظام.

وقدم سلطان الشكر للقنصل الصينى بالإسكندرية لتعاونه الدائم فى تقريب وجهات النظر وتدعيم العلاقات بين الجانبين ، كما ابدى اعجابة الشديد بمنظومة التجميل و التشجير المقامة فى مدينة شنجهاى الصينية ،لافتا إلى إمكانية التعاون بين الجانبين لوضع مقاييس للحفاظ على البيئة والتعاون فى مجال التجميل و التشجير.

من جانبه قدم رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى بحى بوتوا بمدينة شانجهاى الصينية، الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال معربا عن افتخاره بالتاريخ العريق للدولتين وقوة وعمق العلاقات بين مصر والصين، كما أشار إلى أهمية مدينة الإسكندرية وإلى وجود العديد من العوامل المشتركة بين الإسكندرية و شنجهاى متمنيا أن تزدهر و تستمر العلاقات بين الجانبين.

 

 

محافظ الاسكندرية (1)
محافظ الاسكندرية

 

محافظ الاسكندرية (3)
محافظ الاسكندرية 

 

محافظ الاسكندرية (4)
محافظ الاسكندرية 

 

محافظ الاسكندرية (5)
محافظ الاسكندرية 

 

محافظ الاسكندرية (6)
محافظ الاسكندرية 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق