أخبار عاجلة
Keanu Reeves سيمثل شخصية Shadow in Sonic صوتياً بفيلم Hedgehog 3 -

الضرائب توضح كيفية احتساب الضريبة على الدخل للبلوجرز واليوتيوبرز.. وأماكن السداد

الضرائب توضح كيفية احتساب الضريبة على الدخل للبلوجرز واليوتيوبرز.. وأماكن السداد
الضرائب توضح كيفية احتساب الضريبة على الدخل للبلوجرز واليوتيوبرز.. وأماكن السداد

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية التابعة لوزارة المالية، كيفية احتساب ضريبة الدخل، وأماكن سداد ضرائب اليوتيوبر والبلوجر، بعد صدور قرارها بفرض ضرائب التجارة الإلكترونية واليوتيوبر والبلوجرز، متى بلغت ايراداتهم 500 ألف جنيه خلال إثنى عشر شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

أوضحت الضرائب، أن جميع الشركات التي تمارس نشاطا تجاريًا أو غير تجاري «أنشطة المهن الحرة» تخضع للضريبة على الدخل طبقا لقانون 91 لسنة 2005، ويتوجب عليها التسجيل في مصلحة الضرائب، وتقديم أقراراها الضريبي عن إيراداتها، اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط.

وأشارت الضرائب، أن «البلوجرز، اليوتيوبرز» عليهم التوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط لفتح ملف ضريبي والتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، ثم التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال أثنى عشر شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

وكشفت المصلحة، عن كيفية احتساب ضريبة الدخل لليوتيبور والبلوجرز، قائلة إن الأشخاص التي تمارس نشاط التجارة الإلكترونية من خلال بيع و شراء المنتجات والخدمات أو نشاط صناعة المحتوى على المواقع الإلكترونية مثل «اليوتيوبرز والبلوجرز»، يمكنها حساب ضريبة الدخل الخاصة بيهم وفقا لنسب الضريبة المتصاعدة الواردة بالقانون 91 لسنة 2005 و تعديلات.

ونوهت الضرائب، أنه بالنسبة للشركات والأفراد التي تقوم بتقديم خدمات مهنية واستشارية، يتوجب عليها التسجيل اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل، وتوريد الضريبة على القيمة المضافة بقيمة 10%.

وأوضحت الضرائب، أن الشركات التي تمارس نشاطًا لبيع سلع أو أداء خدمات من سلع وخدمات الجدول عليها التسجيل اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة المقابلة للسلعة المباعة، أو الخدمة المؤداة التي نص عليها القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل تسمعون أصواتًا غريبة في منازلكم ليلًا؟ "إليكم كل الأسرار والحلول"
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*