محافظ مطروح: تطوير شامل للحدائق والمتنزهات لتصبح متنفسًا للأهالى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ظلت متنزهات وحدائق كليوباترا وراضى والعوام، التى تقع على مساحات كبيرة فى مناطق متميزة بمدينة مرسى مطروح، مهملة لسنوات طويلة، بالإضافة إلى مبنى السينما الشتوى فى وسط مدينة مرسى مطروح، المغلق منذ أكثر من 30 عامًا، وعدم استغلال هذه الأصول فى تحقيق عائد اقتصادى يتناسب مع إمكانياتها المهدرة، وجعلها متنفسًا لأهالى وزوار مطروح، ومع توالى اللواء مجدى الغرابلى محافظًا لمطروح، ولفت انتباهه وجود هذه الحدائق والمتنزهات دون استغلال ومغلقة فى وجه المواطنين، فاتخذ إجراءات فورية لتطويرها واستغلالها بشكل حضارى.

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (5)

ويقع مجمع كليوباترا الترفيهى، فى شارع الجلاء بوسط مدينة مرسى مطروح، على مساحة 8 آلاف متر مسطح، وتقدر بأكثر من 200 مليون جنيه، وكان الفريق محمد الشحات المحافظ الأسبق، قد رفض بيع هذه المساحة للمستثمرين، وحولها عام 2005 إلى مركز ترفيهي مميز، يضم ألعاب للأطفال وكافتيريا ومساحات خضراء وقاعة للسينما والمؤتمرات، قبل أن يضرها الإهمال والتردي، خلال السنوات الماضية، لتصبح مهجورة.

كما أغلقت حديقة راضى، الواقعة على الكورنيش القديم وحديقة العوام المطلة على كورنيش البحر والتى تقع فى أهم المناطق السياحية بالمدينة.

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (1)

أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، فى تصريح خاص لـ"" أنه أثناء تجوله لتفقد المدينة عقب توليه، لفت انتباهه حالة الإهمال والتردى لمركز كليوباترا الترفيهي، وتحوله إلى خرابة، فى ظل عدم وجود حدائق ومتنزهات للأسر فى مطروح بخلاف النادى الاجتماعي، فقرر على الفور توفير حراسة للمكان للحفاظ على ما تبقى منه، والعمل على تطويره وحسن استغلاله بعد بحث ودراسة أفضل المقترحات، ليكون مكانًا حضاريًا ومتنفسًا للمواطنين مع تعظيم العائد الاقتصادى من وراءه.

وأضاف "المحافظ" أنه بحث عن الأماكن المماثلة وطالب بحصر جميع الأصول غير المستغلة والمهملة للحفاظ عليها ولاستفادة منها، فاكتشف أن هناك حديقتين مغلقتين على الرغم من أهميتهما ووقوعهما فى مكانين متميزين وهما حديقة راضى وحديقة كليوباترا، فوجه بأن يشملهما التطوير وتوفير الخدمات والمرافق اللازمة واستغلالهما على الوجه الأمثل.

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (2)

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (4)

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (3)

وسيتم استغلال حديقة راضى فى إنشاء مجمع إسكان اجتماعى واستثمارى ومول تجارى لما تتميز به المنطقة من القرب من كورنيش المدينة، واستغلال حديقة العوام فى إنشاء منطقة كافيتريات ومسطحات خضراء وأماكن لتجمع العائلات من الأهالى والمصطافين. 

وأوضح مدير إسكان مطروح، أن بروتوكول التعاون تضمن أيضًا البدء فى تطوير شامل لشواطئ روميل والفيروز وكليوباترا وعجيبة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الكورنيش الغربى بداية من شاطئ الأٌبَيض وحتى شاطئ كليوباترا بطول نحو 8 كيلومترات، وإنشاء مناطق خدمات على جانب الكورنيش الجديد واستغلال الأماكن المميزة على شواطئ المدينة، فى إنشاء كافيتريات ومناطق خدمية، تدر دخلاً للمحافظة نظير تأجيرها عن طريق حق الانتفاع.

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (6)

على جانب آخر، تشهد مدينة مرسى مطروح، إنهاء أعمال مد شبكات المرافق مثل خطوط الغاز الطبيعى وصرف مياه الأمطار وخطوط الكهرباء والتليفونات، استعدادًا لبدء أعمال الرصف وإنشاء الأرصفة وتطوير وتجميل الشوارع، قبل بداية موسم الصيف السياحى المقبل، بعد أن شهد العامين الماضيين، أعمال حفر وتكسير فى معظم الشوارع لمد شبكات المرافق والتأخر فى إعادة الشيء لأصله ورصف الشوارع، مما تسبب فى معاناة المواطنين طوال الفترة الماضية.

 

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (7)

 

 

محافظة مطروح تعيد استغلال الأصول المهدرة (8)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق