صور.. تعرف على "الكافيه المتنقل" فى الشرقية على يد طالب جامعى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

شاب فى العشرينيات من عمره، رفض انتظار حلم الوظيفة كغيره من حاملى المؤهلات العليا، وبدأ فى تحقيق حلمه بمشروع صغير، بدراجة بيع المشروبات الساخنة فى الزقازيق.

وسط ميدان القومية بمدينة الزقازيق، تجده يختلف عن غيره بتميزه وطريقته فى تقديم المشروبات، والتقى "" أحمد سمير 24 عامًا، طالب بكلية العلوم الإدارية، الذى أكد أن المشروع كان حلمه منذ عامين ووضع رسومات على الورق وعلقها على حائط غرفته حتى لا يستسلم للظروف المادية ويتخلى عن تحققه.

وأشار أحمد إلى أن بداية الحلم كانت أثناء عمله فى كافيه بالإسماعيلية لمدة أربع سنوات، وشاهد كافيه متنقل على تروسيكل فظلت الصورة محفورة فى ذهنه، وبعدها عمل فى شركة استثمارية لفترة إلا أن الراتب كان ضعيفًا لا يكفى متطلبات المعيشة، فقرر ترك الوظيفة وأخذ قرضًا لتنفيذ حلمه، لافتًا إلى أن المشروع ما زال فى مرحلة البناء وأنه يحقق مكسبًا يكفى لتسديد أقساط القرض.

وقال أحمد: إن شعارى "العين بتشرب قبل الفم"، لذلك أحرص على ارتداء الجونتى واستعمال المنايل وأكواب الفوم، وسلة للقمامة لأن النظافة والشياكة أهم شىء فى تقديم المشروب، بالإضافة إلى شراء مشروبات من الأنواع التجارية الجيدة للحرص على المذاق، ذلك بأسعار مخفضة.

وأكد أحمد أنه واجه الكثير من الصعوبات فى الأيام الأولى بسبب رفض أصحاب الكافيهات وجوده، مما اضطره للانتقال من المكان واستقر فى ميدان القومية، مناشدًا المحافظ ممدوح غراب، ضرورة السماح بتقنين وضع وتخصيص أماكن لأصحاب العربات أسوة بالمحافظات الأخرى.

وأضاف أن المشروع جذب الكثيرين من أقرانه من الشباب والذين يتوافدون عليه لسؤاله عن كيفية تنفيذه، مشيرًا إلى أنه يحلم بتسجيل اسم "بتاع قهوة" لكى تكون بداية انطلاقة لسلسلة كافيهات منتقلة تحمل ذات الاسم.

3

 

 

4
 

 

5
 

 

7
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق