محافظ الأقصر يواجه أزمة حرق قش القصب بعدة قرارات.. تعرف عليها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عددًا من التوجيهات المشددة لأصحاب زراعات القصب القريبة من محيط مطار الأقصر الدولى والمناطق المجاورة لها، وذلك فى ظل تحسن حركة السياحة وزيادة حركة الطيران، ونظرًا لوجود شكاوى من كثير من السائحين والطيران المدنى من وجود تصاعد أبخرة دخانية تؤثر على السائحين وبعض رحلات الطائرات خاصة أثناء الهبوط والإقلاع وبصفة خاصة حركة الملاحة للطيران ليلاً.

 

وشملت توجيهات محافظ الأقصر على المزارعين ما يلي:

 

1. محظور على المزارعين التخلص من مخلفات المحاصيل بالحرق خاصة قصب السكر ومخلفات زراعة الموز.

2. تكليف نقابة الفلاحين والنقابات الفرعية بتوعية جميع المزارعين سواء مالك أو مؤجر بأخطار إشعال الحرائق تجنبًا للمساءلة القانونية.

3. تكليف نقابة الفلاحين بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية بتوفير أو تمليك أو شراء مكابس ودراسات لتحويل مخلفات الزراعة إلى علف يستخدم فى تربية المواشي.

4. تكليف مديرية الزراعة بالتعاون النقابات والصندوق الاجتماعى لتوفير التدبير المالى من خلال قروض ميسرة لشراء الماكينات اللازمة لكبس ودرس المخلفات.

5. تكليف مديرية الزراعة بالتوسع فى نشر جميع المرشدين الزراعيين لتوعية الفلاحين بمخاطر حرق المخلفات.

6. حال وجود أى حرائق بأى من الحقول سيتم تحرير محضر بيئة على مالك الأرض دون النظر عن من هو القائم بالزراعة.

7. حال وجود أى من محاصيل القصب بها آثار حرائق فإنه لن يتم استلام المحصول من المزارع داخل المصنع، وقد تم إخطار مصانع قصب السكر بعدم استلام أى محاصيل بها آثار حرائق.

8. ووجه محافظ الأقصر بتشكيل حملات مستمرة ودورية لضبط أى حالات حرق لمخلفات الزراعة

9. وتقوم الحملات التى شكلها المحافظ بالمرور الدورى والمفاجئ نهارًا وليلاً لضبط المخالفات

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق