صور.. محافظات مصر تواصل رفع الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.. الأقصر وأسوان تسجلان 14 حريقا.. عودة حركتى الملاحة النهرية والمرور بالطرق الزراعية والصحراوية.. والمنوفية وقنا والسويس والدقهلية يستعدون لمجابهتها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل محافظات مصر من استعداداتها المكثفة ورفع حالة الطوارئ فى كافة المدن والقرى والنجوع، وذلك استعدادًا لأية تغيرات وتقلبات مناخية محتملة أو عواصف ترابية قد تضرب البلاد مجددًا، حيث تعرضت عدد من محافظات مصر لموجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية وسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، حيث تسببت العواصف الترابية فى حجب الرؤية على الطرق الرئيسية والفرعية، وتوقف لعدد من الموانئ، وفيما يلى نستعرض حالات بعض المحافظات الأكثر تأثرًا بالعاصفة.

 

محافظة الأقصر

واصلت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، التى تم تشكيلها بناء على تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، أعمالها اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالى، برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء الدكتور عماد أبوالعزايم، لمواجهة أى آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد.

 

وقال اللواء عماد أبوالعزايم، السكرتير العام المساعد للمحافظة، إن الغرفة تواصل أعمالها على مدار اليوم، عبر المتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أى أزمات محتملة، مشيرًا إلى يتم المتابعة المستمرة أيضا مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أى تهديدات مناخية منتظرة.

 

فيما أكد اللواء حاتم زين العابدين، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، على أن غرفة العمليات تتابع على مدار الساعة تحركات الأجهزة المختلفة استعدادا لمجابهة أى آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية،لافتًا إلى أن محافظ الأقصر محمد بدر، وجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

 

وأعلن زين العابدين، استئناف حركة الملاحة النهرية فى المحافظة، بعد إغلاق للحركة استمر لعدة ساعات، بسبب العاصفة الترابية وموجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التى تشهدها المحافظة، وذلك بناء على تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، مؤكدًا على أنه تم أيضا إعادة فتح حركة الطريق الصحراوى الغربى، عقب استقرار وتحسن الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن محافظ الأقصر محمد بدر، وجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

محافظات مصر تواصل رفع حالة الطوارئ والاستعدادا لمواجهة الظهور المحتمل لعواصف الترابية
محافظات مصر تواصل رفع حالة الطوارئ والاستعدادا لمواجهة الظهور المحتمل لعواصف الترابية

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الأقصر، من السيطرة على 10 حرائق، دون وجود خسائر فى الأرواح، وذلك إثر رياح عاصفة محملة بالأتربة على المحافظة على خلفية التحذيرات التى أطلقتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود تغيرات مناخية قد تصل إلى الأمطار والسيول.


محافظة أسوان

أعادت شرطة المسطحات المائية، وإدارة النقل النهرى بتوجيهات المهندس محمد الشربينى، تيسير حركة الملاحة النهرية بمحافظة أسوان وحتى محافظة الأقصر، مرة أخرى، بعد توقفها أمس الإثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية نتيجة قدوم عاصفة ترابية ضربت المحافظة.

 

وكانت حذرت هيئة النقل النهرى بأسوان، برئاسة المهندس عبد العظيم محمد، السفن والبواخر السياحية من مخالفة التعليمات، بشأن التوقف عن الإبحار، ونوهت بسحب التراخيص أو إيقاف أى باخرة تخالف ذلك عن العمل، وكان اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، قرر إنشاء مركز قيادة ميدانى فى موقع الحدث حالة سقوط سيول أو أمطار غزيرة، بقيادة مساعد المحافظ والمديرين المختصين لإدارة الموقف، لحين وصول المحافظ أو ما ينوب عنه للموقع من أجل تحقيق السيطرة وتقليل الخسائر وبث الطمأنينة بين الأهالى.

 

وشهدت مدن كوم أمبو ونصر النوبة ودراو بمحافظة أسوان، انقطاع مياه الشرب مساء أمس الإثنين، لمدة 4 ساعات متواصلة بسبب العاصفة الترابية، وأكد طه حسين، رئيس مدينة نصر النوبة، لـ"اليوم السابع"، على أن انقطاع المياه بمدينة نصر النوبة سببه انقطاع الكهرباء عن محطة رافع مياه وادى العرب والذى يغذى المدينة، نتيجة سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التى ضربت المحافظة، موضحًا أنه تم عودة الكهرباء للمنطقة وسيتم تشغيل رافع المياه لعودة المياه تدريجيًا للمناطق المحرومة.

الأقصر وأسوان تسجلان 14 حريقا وسقوط أشجار خلال العواصف أمس
الأقصر وأسوان تسجلان 14 حريقا وسقوط أشجار خلال العواصف أمس

 ومن جانبه، كشف مصدر مسئول بشركة مياه الشرب، عن سبب انقطاع المياه عن المدن الثلاث يرجع إلى محاولة تراكمات المياه أمام محطة معالجة الصرف ببلانة حتى لا يؤدى إلى انهيار الجسر الترابى بالمنطقة، واستعدادًا لاحتمالية سقوط سيول على هذه الجسور، مؤكدًا على أن عودة المياه لمنازل الأهالى ستتم تدريجيًا خلال الفترة المسائية من اليوم.

 

وتعرض أحد أبراج الضغط العالى للكهرباء بقرية البصيلية قبلى بمركز إدفو إلى السقوط من جراء العاصفة التربية التى تعرضت له المحافظة مساء أمس الاثنين، مما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى فى مختلف نواحى القرية.

 

 وأكد العميد أيمن رضا، رئيس مدينة إدفو بأسوان، على أن أحد أبراج الضغط العالى بحاجر الجمعاوية التابع لقرية البصيلية قبلى تعرض إلى السقوط، بسبب العاصفة الترابية التى اجتاحت المحافظة.

 

ونجحت الحماية المدنية بمديرية أمن أسوان، منذ قليل، من السيطرة على عدد من الحرائق التى اندلعت فى عدد من الأشجار والمناطق الزراعية، نتيجة اجتياح العاصفة الترابية بقوة على كل أنحاء المحافظة، ودفعت الحماية المدنية بسيارتى إطفاء لإخماد النيران التى اندلعت فى قطعة أرض زراعية من محصول القصب بقرية الرغامة بمركز كوم أمبو، كما تمت السيطرة على حريق نشب بعدد من أشجار الحلفا بكل من قرية الشيخ إبراهيم بمركز دراو، وحريق آخر بإحدى المناطق الزراعية بمنطقة أبو الريس قبلى، كما تم الدفع بسيارات إطفاء لإخماد النيران فى حريق نشب بأحد الأشجار بقرية الأعقاب.

إعادة حركة الملاحة النهرية والمرور بالطرق الزراعية والصحراوية
إعادة حركة الملاحة النهرية والمرور بالطرق الزراعية والصحراوية

محافظة المنوفية

وأكد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، على أنه أصدر توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بدائرة المحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة العاصفة الترابية.

 

 وأضاف السكرتير العام المنوفية،فى بيان له، أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية لوضع خطة لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة المحتمل سقوطها على المحافظة من خلال توفير كافة المعدات اللازمة لرفع المياه من الشوارع وأماكن تجمع الأمطار والتأكد من جاهزية البالوعات وعدم انسدادها، بالإضافة إلى توفير سيارات الكسح لرفع المياه ومنع تجمعها بالشوارع أو إعاقة الحالة المرورية، فضلا عن التنسيق مع شركة الكهرباء لصيانة الوصلات الكهربائية التى قد تشكل خطورة على المواطنين وكذا مجابهة أى أعطال تنتج عن هطول الأمطار الغزيرة والسيول .

 

وأشار مختار، إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بكافة قطاعات المحافظة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة والعمل على حلها فى أسرع وقت، مشددًا على ضرورة تحلى الجهاز التنفيذى بالمحافظة بروح الفريق الواحد للتدارك أى حالات طارئة والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن وتقليل الخسائر التى قد تنجم عن هذه الحالات الطارئة .


محافظة الدقهلية

ﺃﺻﺪﺭ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﻋﺰﺕ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ، ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻭﺍﻟﻌﻀﻮ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﺏ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻟﺸﺮﺏ ﻭﺍﻟﺼﺮﻑ الصحى ﺑﺎﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ، ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺗﻪ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﺇﻋﻼﻥ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭئ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻮﺭ ﻭﺭﻭﺩ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﻣﻦ مركز ﺍﻟﺘﻨﺒﺆ ﺑﺎﻷﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺴﻴﻮﻝ ﻭﺍﻷﻣﻄﺎﺭ، وﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭئ ﺑﺎﻟﺸﺮﻛﺔ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭئ القصوى ﺑﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﻓﻖ ﻭﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﺸﺮﻛﺔ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ.

 

ﻛﻤﺎ ﺷﺪﺩ الصياد، ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﺭﺅﺳﺎء ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ، ﻭﻣﺪﺭﺍء ﺍﻟﻌﻤﻮﻡ ﺑﺄﻣﺎﻛﻦ ﻋﻤﻠﻬﻢ ﻭﺍﻟﺘﺠﻬﻴﺰ ﻭﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﻋﻠﻰ ﻓﺮﻕ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭئ ﻭﺍﻟﻤﻌﺪﺍﺕ ﺑﺎﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ ﺍﻟﻴﻮﻡ، وذلك ﻟﺤﻴﻦ ﺻﺪﻭﺭ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﺍﻧﺘﻬﺎء ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﺴﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺮ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺒﻼﺩ.

 

ﻛﻤﺎ ﺃﻛﺪ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻭﺍﻟﻌﻀﻮ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﺏ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻟﺸﺮﺏ ﻭﺍﻟﺼﺮﻑ الصحى ﺑﺎﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ، على ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻣﺮﻭﺭ ﻓﺮﻕ ﺍﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻧﻴﺔ ﺑﻜﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﺎﺧﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ، ﻭالتى ﺳﺒﻖ ﻭﺗﻢ ﺣﺼﺮها ﺑﻤﻌﺮﻓﺔ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ؛ ﻟﻠﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭﻳﺔ ﻭﻋﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﺃى ﺃﺿﺮﺍﺭ ﺗﻠﺤﻖ ﺑﺎﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ، وﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﻣﻌﺪﺍﺕ ﻭﺳﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻜﺴﺢ ﺑﻤﻨﺎﻃﻖ ﺗﺠﻤﻌﺎﺕ ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻷﻣﻄﺎﺭ ﻐﻴﺮ ﺍﻟﻣﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﺒﻼﻋﺎﺕ ﺃﻣﻄﺎﺭ، مشددًا ﻋﻠﻰ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻣﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺑﻜﺎﻣﻞ ﻃﺎﻗﺘﻬﺎ ﻭﺍﻻﻃﻤﺌﻨﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻟﺔ ﺷﺒﻜﺎﺕ ﺍﻟﺼﺮﻑ الصحى ﻭﺟﺎﻫﺰﻳﺘﻬﺎ ﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺃﻗﺼﻰ ﻃﺎﻗﺔ ﻣﻤﻜﻨﺔ ﻣﻦ ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻷﻣﻄﺎﺭ.

 

ﻭﻳﺘﺎﺑﻊ الصياد ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻣﻊ ﻏﺮﻓﺔ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﺠﺪﺍﺕ ﻟﻠﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ، ﻭﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ، ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ.

المنوفية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية
المنوفية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية

محافظة السويس

وأطمئن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فى اتصال عبر الفيديو كونفرانس من غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء من اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، على أخبار وأحوال السويس فى ظل الظروف المناخية الصعبة، وأكد رئيس الوزراء على محافظ السويس، أهمية المتابعة المستمرة للطرق السريعة بمحافظة السويس، واطلع اللواء أحمد حامد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على الاجتماع الذى تم بحضور مدير الأمن وهندسة الرى وإدارة الصرف الزراعى والأزمات وجميع مديرى المديريات.

 

 وكشف حامد، عن الخطوات التى اتخذتها محافظة السويس لمجابهة السيول وتجهيز وتوزيع المعدات والسيارات على المناطق التى يتوقع سقوط أمطار غزيرة أو سيول ومنها خفض نسبة منسوب ترعة السويس إلى أقل 3 أمتار لاستيعاب الأمطار الغزيرة فى حالة سقوطها، وأكد حامد، التنسيق المستمر بين المحافظة والجيش الثالث الميدانى ومديرية أمن السويس واستعداد كافة الأجهزة المعنية بموضوع السيول على التدخل السريع، مؤكدًا تحديد المهام والأدوار للجميع.

 

محافظة قنا

فيما أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، عن أنه بالتنسيق مع اللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، غلق طريق قـفط – القصير وغلق طريق قنا – سوهاج الصحراوى الغربى وتحويل مساره إلى طريق مصر – أسوان الزراعى الغربى، نظرا لسوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة مما يؤدى لانخفاض الرؤية، لذا تهيب محافظة قنا السادة المواطنين اتباع التعليمات والإرشادات المروية واتخاذ الحذر لحين انتهاء موجة الطقس السيئة.

محافظات قنا والسويس والدقهلية ترفعان حالة الطوارئ لمواجهة التغيرات المناخية المحتملة

محافظات قنا والسويس والدقهلية ترفعان حالة الطوارئ لمواجهة التغيرات المناخية المحتملة

محافظة جنوب سيناء
 

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة على اليقظة التامة والاستعداد لمجابهة السيول المحتملة والمتوقعة على جنوب سيناء وطالب رؤساء المدن بالتواجد المستمر فى أماكن عملهم وتواجد العاملين بمراكز العمليات استعدادا لتغيير حالة المناخ واحتمال سقوط أمطار قد تؤدى إلى سيول وإتخاذ الاجراءات اللازمة مع تحذير المواطنين بخطورة السيول والاستعداد لسقوط أمطار فى أى وقت من اليوم حسب تحذيرات هيئة الأرصاد.

 

وأكد فودة، على تواجد تليفونات ثريا ( الاتصال عبلر القمر الصناعى) لتلقى البلاغات بامكانها المتفقه عليها ومنها كاترين لاستخدامها عند حدوث أى انقطاع للاتصالات وتواجد جميع العاملين بالنبطشيات وعدم التقاعس فى العمل خصوصا فى الفترة القادمة وتجهيز المعدات وتواجد السائقين وأن تكون السيارات جاهزة للعمل، كما أمر بإلغاء جميع الإجازات لمديرى المديريات ورؤساء المدن.

 

ومن جانبه، قال اللواء خالد متولى مدير عام مركز العمليات وادارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إن المحافظة ما زالت مستمرة فى رفع درجة التأهب والاستعداد القصوى فى كافة الإدارات المعنية تحسبا لأى أحداث طارئة خلال فترة عدم استقرار الطقس.

 

وأضاف متولى، لـ"اليوم السابع"، أنه يوجد حالة من الاستقرار النسبى فى الطقس بجميع مدن المحافظة علاوة على انتظام حركة الملاحة بمنائى نويبع وشرم الشيخ البحرى، لافتًا إلى أن جميع الطرق تعمل بشكل طبيعى.

 

 وأوضح مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أن المحافظة تقوم بوضع خطة سنوية بالتعاون مع جميع القطاعات المعنية بالمحافظة لمجابهة السيول من خلال ثلاثة محاور رئيسية للمجابهة إحداهما "التخطيط" وتم خلاله وضع خطة متابعة شهرية لتطهير المخرّات حتى لا يكون هناك عائقًا وقت حدوث السيل وتحديث خريطة المخاطر على مستوى المحافظة طبقًا لأحداث سيول مايو2014، كما جرى مراجعة جميع الخطط والسيناريوهات الخاصة بإدارة أزمة السيول وتحديد الأدوار المنوط بها كل جهة

 

 وأشار متولى، إلى أن المحور الثانى يتضمن التنسيق والمتابعة بين مديرية الطرق والكبارى والمدن ومعهد بحوث الموارد المائية لتوزيع جميع المعدات الثقيلة على جميع المدن بدلًا من تمركزها فى مدينة طور سيناء فقط، بالإضافة إلى التنسيق مع المعهد القومى للبحوث بالقناطر الخيرية لوصول الإنذار إلى مركز العمليات وإدارة الأزمات فى نفس الوقت الذى يصل فيه إلى القناطر الخيرية والتعاون مع الجمعيات الأهلية وباقى منظمات المجتمع المدنى للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لهم فى حاله حدوث السيول طبقا لخطة التعبئة . كما تم عمل محاضر تنسيق وتنظيم تعاون مع مطارات طور سيناء، وشرم الشيخ الدولى، وطابا، وكافة الأهداف الحيوية ذات الأهمية الاستراتيجية بجانب التنسيق مع قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء وغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية من خلال شبكة leased lineكوسيلة لتبادل البيانات والمعلومات والتنسيق مع القوات المسلحة من خلال نقاط الاتصال للاستعانة بإمكانيات القوات المسلحة والتدخل السريع لمجابهة السيول والتنسيق المباشر مع مشايخ وعواقل البدو للمساهمة الفعالة لمجابهة السيول ويتم متابعــة الموقف التنفيذى لكافة المشروعات القائمة بواسطة قطاع المياه الجوفية والموارد المائية بنطاق المحافظة

 

 ويشمل المحور الثالث الإجراءات التنفيذية للحد من الآثار السلبية للسيول، وإنشاء سدود بواسطة الإدارة العامة للمياه الجوفية خلال الفترة السابقة، حيث أشار متولى، إلى أنه جارى إمداد جميع مدن المحافظة بخرائط موضح عليها تمركزات المعدات الثقيلة والأهداف الحيوية و15 طلمبة ( ثابتة – طافية ) لكسح تجميع المياه بالطرق داخل المدن بالاضافة إلى إمداد مدينة سانت كاترين بتليفون ثريا للاستخدام فى حاله قطع الاتصالات ورفع كفاءة جميع المعدات الثقيلة وتمركزها حول المناطق الأكثر عرضة للسيول وإنشاء نقطه تمركز للمدن الواقعة على خليج السويس والعقبة والانتهاء من كفاءة جميع مهمات الإغاثة وتدعيم معسكرى إغاثة بخليجى السويس والعقبة وتوفير كافة المهمات اللازمة لذلك.

 

عودة حركة الملاحة النهرية وفتح الطرق الصحراوية بعد هدوء الوضع ليلًا
عودة حركة الملاحة النهرية وفتح الطرق الصحراوية بعد هدوء الوضع ليلًا

 

غرفة الأزمات والكوارث بالأقصر تواصل عملها فى متابعة التقلبات الجوية
غرفة الأزمات والكوارث بالأقصر تواصل عملها فى متابعة التقلبات الجوية

 

المحافظ يتفقد الشوارع والحرائق ويتابع البلاغات أولًا بأول
المحافظ يتفقد الشوارع والحرائق ويتابع البلاغات أولًا بأول

 

شركة المياه تعلن الاستعداد لأية تقلبات جوية
شركة المياه تعلن الاستعداد لأية تقلبات جوية

 

لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر المصرى تضع ضوابط الحماية الشخصية خلال العواصف المحتملة
لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر المصرى تضع ضوابط الحماية الشخصية خلال العواصف المحتملة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق