الخميس المقبل .. توقع عقود تقنين لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة بالمنيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن عصام البديوي محافظ المنيا، أنه تتويجا لجهود المحافظة وبالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة، تحت اشراف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، سيتم البدء في توقيع عقود تقنيين أراضي املاك الدولة ، حيث ستوقع المحافظة عدد من العقود لـ 20 من المواطنين والشركات ، لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، والتي تقع بنطاق المحافظة بالظهير الصحراوي الغربي من ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية الى محافظة المنيا ، وذلك عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

 

وأضاف المحافظ فى بيان له ، أن العقود ستكون الاولي من نوعها، والتي يتم توقيعها على مستوى الجمهورية لحالات التقنيين طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية رقم 18 لسنة 2017، وبناء على العقود التي تم تحريرها بمعرفة وزارة المالية .

 

ولفت المحافظ، إلى أن وزارة المالية قد أرسلت 7 عقود استرشاديه للمحافظات وفقا لنص المادة، ووفقا لما جاء باللائحة التنفيذية، وقد قامت المحافظة بمراجعة العقود وفقا لما جاء بكتاب وزير المالية .

 

وتضم العقود التي سيتم تحريرها بين المحافظة والمواطنين 7 نماذج، وهي عقد بيع كامل الثمن للأراضي الزراعية واخر للمباني، وعقد بيع ايجار منتهي بالتملك للأراضي الزراعية، واخر للمباني، وعقد بيع على دفعات سنوية "3 سنوات" للراضي الزراعية وأخر للمباني، والعقد السابع مقابل انتفاع للمباني .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق