أخبار عاجلة

مصرف لبنان يكشف حقيقة "تعميم الـ800 دولار"

مصرف لبنان يكشف حقيقة "تعميم الـ800 دولار"
مصرف لبنان يكشف حقيقة "تعميم الـ800 دولار"

أصدرت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المصرف بيانا أكدت فيه أن المسودة "غير دقيقة"، بحسب موقع الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

© REUTERS / MOHAMED AZAKIR

وجاء في بيان المصرف: "تتداول بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي مسودة تعميم توحي به أن التعميم الذي سيصدر عن مصرف لبنان والذي ينظم عملية دفع مبلغ 800 دولار نصفها بالدولار والنصف الآخر بالليرة اللبنانية على سعر منصة SAYRAFA".

وأكدت الوحدة في بيانها أن "هذه المسودة غير دقيقة وأن التعميم سيصدر وينشر للجميع نهار الاثنين 7 حزيران . وهو يختلف عن المتداول حاليا".

وأمس الجمعة، نقلت وسائل إعلام لبنانية، وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قالت إنه قرار لمصرف لبنان المركزي يلزم فيه ​المصارف​ بتسديد 400 ​دولار، إضافة إلى ما يوازيها بالليرة اللبنانية على أساس منصة "صيرفة"​ للحسابات التي كانت قائمة بتاريخ تشرين الأول/ أكتوبر من سنة 2019 وكما أصبحت هذه الحسابات في آذار/ مارس 2021.

وتحتجز المصارف اللبنانية أموال المودعين بالدولار الأمريكي بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية الحادة التي تضرب البلاد. وقال البنك الدولي إن "أزمة لبنان المالية، قد تكون واحدة من أسوأ الانهيارات المالية التي شهدها العالم منذ ما يقرب من 200 عام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: العدوان الإسرائيلى مستمر رغم قرار مجلس الأمن
التالى عاهل الأردن: لن نكون ساحة معركة لأى جهة