صور.. السيطرة على حريقين بمخلفات الذرة بالأراضى الزراعية فى أسيوط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط، منذ قليل، من السيطرة على حريقين  لمخلفات محصول الذرة بالأراضى الزراعية بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، دون خسائر فى الأرواح.

وقال الدكتور محمد محمود، رئيس الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة، بوسط الصعيد، إنه إطار جهود فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة وأثناء مرور اللجنة المشكلة من الفرع  والزراعة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط لرصد متابعة الحرق المكشوف المخلفات الزراعية بالقرى التابعة لمركز أسيوط تبين وجود حرق كميات كبيرة من بوص الذرة بقرية منقباد.

وأضاف رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، علي الفور تم الانتقال برفقة الحماية المدنية والإطفاء وتمت السيطرة على الحرائق قبل امتداده إلى المناطق المجاورة، ولم يسفر عن وقوع خسائر أو إصابات بشرية، وجار تحرير محضر بالواقعة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

جدير بالذكر كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، قد قرر تشكيل لجنة لمكافحة ظاهرة الحرق المكشوف، والتى يقوم بها بعض المزارعين والفلاحين للتخلص من مخلفات محصول الذرة الشامية والرفيعة بمختلف مراكز المحافظة.

 

حرق المخلفات الذرة (1)
حرق المخلفات الذرة

حرق المخلفات الذرة (2)
حرق المخلفات الذرة 

حرق مخلفات الذرة
حرق مخلفات الذرة

رئيس جهاز شئون البيئة باسيوط
رئيس جهاز شئون البيئة باسيوط

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق