محافظات / الوطن

«زراعة الأقصر» تبدأ حصر حقول زراعات الموسم الشتوي

أعلن المهندس خالد عبد الراضي المنوفي، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، أن المديرية بدأت بحملات حصر الحقول المقرر زراعتها خلال الموسم الشتوي المقبل، وذلك من خلال لجان متخصصة.

وأكد المنوفي أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية بالتنسيق مع مهندسي الإرشاد الزراعي لتفقد وحصر الحقول المنزرعة بأصناف جديدة عالية الجودة من قصب السكر للبدء في أعمال زراعتها خلال الموسم الشتوي المقبل وبلغ مساحتها حوالي 198 فدان.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور موريس توفلس مسئول الحملة القومية لمحصول القمح و تم حصر حقول القمح المقرر زراعتها خلال الموسم الشتوي القادم.

وبلغت 80 حقل إرشادي بواقع مساحة واحد فدان للحقل، موزعين على 62 قرية بكافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى 100 فدان لتجميعات حقول القمح تشرف عليها الحملة القومية لمحصول القمح، و300 فدان لتجميعات حقول القمح، يشرف عليها مشروع التغييرات المناخية مشيرًا إلى أنها ستزرع جميعًا أصناف قمح عالية الجودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا