محافظات / بوابة فيتو

محافظ المنيا يتفقد مستشفى راعي مصر ببني مزار تمهيدا لافتتاحها

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، مستشفى راعي بمدينة بني مزار، التي من المقرر بدء التشغيل التجريبي لها خلال شهر، يرافقه الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري، للمحافظة، وإسماعيل الفحام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، والدكتور ميلاد صدقي، المدير الطبي للمستشفى، والدكتور علي منصور، المدير العام للمستشفى.

وأشاد المحافظ بجاهزية المستشفى سواء من حيث البنية التحتية أو الأجهزة الطبية بها، مشيرًا إلى أنها ستصبح صرحًا طبيًا لخدمة أهالي المحافظة وأهالينا بصعيد مصر.

وأوضح الدكتور ميلاد صدقي، أن المستشفى يتكون من 6 أدوار بخلاف الدور الأرضي، وبتكلفة إنشائية نحو 100 مليون جنيه، ويضم المستشفى 23 حضانة أطفال، و9 أسرة رعاية حرجة أطفال، و8 أسرة رعاية قلب، و20 سرير رعاية حرجة، بالإضافة إلى 6 غرف عمليات، وقسطرة قلب، وقسم مناظير الجهاز الهضمي، و24 سرير بقسم الكلى الصناعي، و92 سرير إقامة بثلاث مستويات، وقسم تحاليل طبية كامل، وبنك دم تخزيني، وقسم أشعة يضم جميع الأشعة، كما يشمل الدور الأول العلوي للمستشفى صيدلية لخدمة المترددين، و17 عيادة كاملة تخدم 19 تخصصا، والدور الأرضي يضم قسم الاستقبال والطوارئ وبه 6 أسرة كشف وانتظار، بالإضافة إلى غرفة الإنعاش القلبي وغرفة كشف النسا، وغرفة التدخلات الجراحية السريعة وغرفة العظام.

وأضاف أن المستشفى به 7 مصاعد، والدور الأرضي يحتوي على بهو لاستقبال المترددين على المستشفى، ويشمل غرفة الغازات ومولد كهربائي وغرفة إطفاء ذاتي، وخزانات المياه، وجميعها تضمن استمرار العمل بالمستشفى في حالة انقطاع الكهرباء أو المياه، والمستشفى مكيفة مركزيا.

وأكد أن المستشفى سيكون جاهز للتشغيل التجريبي خلال شهر، وأن المستشفى يخدم المحافظة وصعيد مصر، مشيرًا إلى أن 50% من المستشفى سيكون لخدمة أهالينا غير القادرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا