محافظات / بوابة فيتو

«أوقاف الغربية»: نقل إمام مسجد واقعة تزويج القاصرات

قال الشيخ بكر عبد الهادي صالح وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، إنه تم نقل إمام مسجد الأربعين الذي يتبع جمعية شرعية بقرية «ميت حبيب» التابعة لمركز سمنود إلى مسجد آخر على خلفية إحالته للمحاكمة التأديبية العاجلة من قبل النيابة الإدارية في واقعة اتهامه بتزويج 27 فتاة قاصر.

وأضاف "صالح" في تصريح صحفي له اليوم الأحد، أن المديرية ستبدأ التحقيق مجددا مع الإمام وسيتم اتخاذ القرار بناءً على ما تسفر عنه نتائج التحقيقات، وفي حالة ثبوت الاتهامات سيتم إيقافه عن العمل نهائيا.

وكانت النيابة الإدارية قررت إحالة إمام مسجد الأربعين بقرية ميت حبيب للمحاكمة العاجلة وذلك على خلفية اتهامه بالتورط في تزويج ما يقارب 27 فتاة من الفتيات القاصرات اللائي لم يبلغن السن القانونية بالقرية التي يعمل بها إماما للمسجد والتابع للجمعية الشرعية.

جاء ذلك تأسيسًا على تحقيقات القضية رقم 13 لسنة 2017 التي باشرها محمد الأدهم رئيس النيابة بإشراف المستشار عبد الفتاح علام مدير النيابة الإدارية للتعليم والبحث العلمي بالمحلة الكبرى.

وكانت النيابة تلقت البلاغ المقدم من مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية بناء على شكوى إحدى الأمهات المقيمة بالقرية من قيام إمام المسجد بالقرية "المتهم" بتزويج ابنتها وتزويج العديد من الفتيات القاصرات اللائي لم يبلغن السن القانونية زواجًا عرفيًا غير موثق بزعم أن هذا الزواج حلال شرعا وذلك حتى بلوغ الفتيات السن القانونية وإتمام الزواج بصورة رسمية وذلك أمام المأذون الشرعي بالقرية وحتى ذلك الميعاد يقوم المتهم بتحرير إيصالات أمانة على الزوج والاحتفاظ بها عنده لحين إتمام الزواج الرسمي تحايلا على القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا