التشغيل التجريبى لثانى محطة طاقة شمسية بأسوان بقوة 30 ميجا وات خلال نوفمبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس سامى عبده ، رئيس مجلس إدارة شركة نقل الكهرباء بمنطقة مصر العليا، أنه تم ربط ثانى محطة محولات بمشروع الطاقة الشمسية بأسوان، وهى محطة بنبان 2 بمحطة بنبان 1، وذلك بعد دخولها الخدمة لنقل الكهرباء المولدة من 9 محطات تولد الطاقة الشمسية بالمشروع، مشيرا إلى أنه سيتم التشغيل التجريبى لثاني محطة طاقة شمسية، وتدعى MMID خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة نقل الكهرباء بمنطقة مصر العليا، لليوم السابع، أن محطة محولات بنبان 2 تعمل بقوة 220 كيلو فولت، وستقوم بنقل الطاقة المولدة من محطة MMID وربطها بالشبكة الموحدة للكهرباء، لافتاً إلى أن محطة الطاقة الشمسية الجديدة من المقرر أن تولد 30 ميجا وات من الطاقة النظيفة.

يذكر أن مشروع إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية فى العالم فى قرية بنبان بمحافظة أسوان تم تنفيذه على مساحة 8 آلاف و434 فدانا، حيث تم تخصيص المشروع وطرحه للمستثمرين بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق