محافظات / بوابة فيتو

بالفيديو.. إزالة أكشاك الفقراء في كفر الشيخ.. «تقرير»

فوجئت جمعية الأورمان بكفر الشيخ، برئاسة العميد علاء نجم، بقيام الوحدة المحلية لقرية دمرو الحدادى التابعة لمركز سيدي سالم، بهدم أكشاك الجمعية التي تم تسليمها للفقراء والأيتام بالقرية والمرخصة من الوحدة المحلية ذاتها، والتي نفذت عملية الهدم.

يقول العميد علاء نجم، مدير فرع جمعية الأورمان بالمحافظة، لـ"فيتو": ذهلت عندما أرسل لي الأهالي أكشاك الأورمان التي أعطيناها للفقراء والأيتام بعد إلقائها في ترعة، فيما هشمت أخرى تمامًا، فهذا الأكشاك الثلاثة التي تم إزالتها حصلنا على ترخيص لهم من الوحدة المحلية، متسائلا: كيف تهدم الوحدة ماسبق ورخصته، والمشكلة أن تلك الأكشاك أزيلت بالبضاعة التي أعطيناها للناس ليسترزقوا منها وتقدر بـ 5 آلاف جنيه، فلماذا تقدم الوحدة المحلية على هذا الفعل السيئ؟. 

من جانبه، أوضح شريف هيكل رئيس الوحدة المحلية لقرية دمرو الحدادى، أن الأكشاك مرخصة بالفعل ولكن تم وضعها في أماكن مخالفة لأماكن الترخيص، كما أن تنفيذ الإزالة كان لحساب هندسة صرف شرق سيدي سالم، وبحضور قوة أمنية بقيادة اللواء أسامة شلبي، مساعد مدير الأمن، وتم إدراج 52 كشكا كحالات تعد، وبحسب القانون فممنوع وضع أكشاك في الطرق العامة وأمام المدارس والمصالح الحكومية.

بينما أشار محمد عبد الله أحد أهالي القرية، إلى أن قرية دمرو الحدادى من القرى المعروفة على مستوى المحافظة بوجود أثرياء بها وكبار تجار السمك يلعبون بالملايين، مشيرًا إلى مخالفات عديدة لهؤلاء ممن يملكون النفوذ والمال ولايستطيع مسئول مجرد الاقتراب منهم أو إزالة تعدياتهم فالحصانة لهم، لكن التعديات فقط من نصيب الغلابة، على حد قوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا