الارشيف / محافظات / بوابة فيتو

خريطة ساحات صلاة عيد الأضحى في بني سويف

Falseيستعد أهالي بني سويف اليوم الجمعة لصلاة عيد الأضحى المبارك في 123 ساحة خصصتها مديرية الأوقاف للصلاة، وخصصت 246 إمامًا وخطيبًا، بحيث يكون لكل ساحة خطيب أساسي وآخر احتياطي.

وأكد الشيخ عادل حيدر، مدير إدارة المساجد بالمديرية، أن توزيع الساحات بواقع 26 ساحة لبندر ومركز بني سويف و21 لمركز الواسطي و18 لمركز إهناسيا و17 لمركز ببا و15 لمركز ناصر و11 بسمسطا و15 ساحة لمركز الفشن.

وأشار "حيـدر" إلى أنه من أشهر تلك الساحات، ساحة ميدان الشهداء أمام مسجد عمر بن عبد العزيز وساحة ستاد التربية والتعليم وساحة النقراشي وساحة مسجد الأنبياء بمدينة بني سويف، بالإضافة لعدد من ساحات مراكز المحافظة كساحة مدخل مدينة إهناسيا.

وأوضح مدير إدارة المساجد، أن مكان الساحات دائمًا ما يكون بمحيط المساجد الكبيرة سواء بالمدن أو القري أوبمراكز الشباب، كساحة قريتي بنى عفان وتزمنت الشرقية، لافتًا إلى أنه يتم تجهيز وفرش هذه الساحات بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية مع تجهيز الخطباء لكل ساحة.

من جانبه، أكد الشيخ محمد نور، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إن مساجد المحافظة ستؤدي فيها شعيرتي صلاتي العيد والجمعة، مؤكدًا إن صلاة الجمعة قائمة كما هي دون تغيير، وتؤدي بجميع المساجد المرخص لها، أما صلاة العيد فتؤدي في المساجد وساحات الصلاة المخصصة من المديرية، مشيرا إلى المديرية حددت ساحة مسجد عمر بن عبد العزيز، بميدان المديرية، بمدينة بني سويف، كساحة رئيسلإضية، باافة لـ122 ساحة أخرى، بالمراكز والقرى تشرف عليها المديرية، مشددًا على الأئمة عدم ترك ساحات الصلاة لأي أحد، مع توقيع أقصى عقوبة على المتخلفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا