"رى الوادى الجديد": حصر 845 فدان زراعات أرز مخالفة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية والرى بمحافظة الوادى الجديد عن تحرير 167 محضرًا للمزارعين بعد حصر 845 فدانًا مزروعة بمحصول الأرز لهذا الموسم الجاري.

وأكد المهندس مجدى الشحات،  وكيل وزارة الرى مدير المياه الجوفية بالوادى الجديد، فى بيان له اليوم الخميس انه تم التنسيق مع مديرية الزراعة، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإرسالها لجهات التحقيق المختصة بالمحافظة لتحصيل الغرامات بواقع 60 قرشًا عند تبديد متر مكعب مياه.

وأضاف مجدى أن العام الحالى شهد انخفاضًا فى مساحات الأرز حيث كان المساحة المنزرعة العام الماضى 2600 فدان بينما انخفضت هذا الموسم والتى تتركز بشكل كبير فى منطقة الفرافرة نظرًا لطبيعة المزارع هناك والذى أغلب الأحيان يكون وافدا من محافظات وجه بحرى والتى تنتشر بها زراعات الأرز.

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا يوم 23 أبريل 2018 على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966، والذى يهدف إلى تقنين زراعة محاصيل معينة لترشيد استهلاك المياه وفرض عقوبات تبدأ من غرامة 3 آلاف جنيه الى الحبس بحد أقصى 6 أشهر.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق