محافظ السويس: نسعى لنجاح تجربة جمع القمامة من المنازل وتوثيق دراستها للتعميم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد أن المحافظة تسعى لنجاح تجربة جمع القمامة من المنازل وتوثيق الدراسات الفنية والعملية لها لعرضها وتعميمها بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار محافظ السويس، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن التجربة بدأت بالفعل فى محافظة السويس واستهلت مرحلتها الأولى فى حى عتاقة نظرا لأن مقومات الأحياء السكنية منظمة فى عمارات وتجمعات عمرانية تم رفعها مساحيا وتقسيمها كمربعات لسهولة التنفيذ العملى وتوزيع عمال النظافة بشكل منظم.. منوها بأنها لاقت نجاحا وقبولا وتعاونا من المواطنين.

وأوضح أن التجربة بشكل عام، هى جمع القمامة من المنازل، لافتا إلى أنه سيتم تطويرها بفصل المخلفات لسهولة تدويرها بما يحقق فوائد اقتصادية منها، مبينا أن عملية التطوير ستحتاج تثقيفا للمواطن وتوفير أكياس بلاستيكية بألوان مختلفة لسهولة فصل المخلفات عن بعضها.

ونوه بأن المحافظة تقوم بالتزامن مع التجربة يإصلاح وصيانة المعدات والسيارات، فضلا عن قبول 400 عامل جديد للعمل بمنظومة النظافة بمرتبات ومكافآت مجزية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق