فيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالقطاعات الخدمية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، خطة تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية، للعام المالى 2017/2018، بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام المساعد، واللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، ومساعدى المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، لمناقشة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بعدد من القطاعات الخدمية.

 

وتابع محافظ كفر الشيخ، تقارير اللجنة المشكلة برئاسة السكرتير العام، وعضوية رؤساء المراكز والمدن، ومساعد مدير الأمن، ورئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، على أن يتم الانتهاء من حل وإنهاء هذه المعوقات، كما سيتم عمل نظافة للترع والمصارف بمشاركة رئيس المدينة مع رئيس جهاز النظافة والعمل معا لإزالة أى معوقات.

 

 

وشدد محافظ كفر الشيخ على حصر جميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة ووضعها فى جدول الأعمال الأسبوعى والانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات فى موعدها المقرر، وعمل تقرير أسبوعى بذلك متضمناً موقف التنفيذ، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

 

وأمر محافظ كفر الشيخ جميع الجهات المعنية بسرعة تمشيط فرع نهر النيل بنطاق محافظة كفر الشيخ، لإزالة أى أشكال للتعديات وبخاصة الأقفاص السمكية والحفاظ على نهر النيل، شريان الحياة، ووجه بتكثيف الرقابة والمرور على المستشفيات، واستلام تطوير مستشفى الرمد القديم بكفر الشيخ.

 

وقال محافظ كفر الشيخ إنه شدد على إحلال وتجديد لمراكز الشباب والرياضة على مستوى المحافظة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، ومتابعة انشاء المدارس اليابانية، وسرعة تسليم المدرسة اليابانية بإبشان التى وصلت نسبة تنفيذها 92%، ومدرسة الحامول الثانوية الزراعية التى وصلت نسبة تنفيذها 100%، ومدرسة اللغات الرسمية بالزعفران، ومدارس التعليم الأساسى الجديدة، بهدف خفض كثافة الطلاب إلى 30 طالبا بالفصل.

 

كما بحث محاور تمكين المرأة اقتصاديا والتنمية الزراعية وتبادل الخبرات فى عدد من المجالات مع وفد دولة زيمبابوى، برئاسة إيفان جيبسون دومبا، مبعوث المركز الدولى للزراعة وشئون المرأة بدولة زيمبابوى، بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، واللواء شكرى الجندى، والمحاسب محمد عبيدى، والدكتورة منى عبدالعاطى، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

 

وقال محافظ كفر الشيخ إن زيارة وفد دولة زيمبابوى، تأتى فى إطار برنامج التعاون الفنى بين مصر ودول العالم الصديقة لدراسة أفضل الممارسات فى انتاج وتجهيز الفاكهة والخضر والبستنة، حيث يقوم الوفد بزيارات ميدانية تفقدية لمختلف الأنشطة الزراعية فى مصر وكذلك المشروعات الزراعية العملاقة، كأداة للتنمية الاقتصادية الشاملة بأبعادها الفعلية، وزيارة عدد من المراكز والحقول الزراعية بمحافظة كفرالشيخ، لتبادل الخبرات وكذلك لتمكين المرأة الريفية اقتصادياً.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن الزيارة تناولت كافة الجهود البحثية والعلمية لقطاعات الزراعة على تعددها وكذلك مجالاتها التطبيقية ومدى ما تعكسه تلك الجهود من وجود سياسة واضحة المعالم تعتمد بشكل أساسى على ما تقدمه العلوم الحديثة من تقنيات تسهم بدورها فى إحداث طفرات وقفزات فى مجال التنمية الاقتصادية والزراعية بشكل خاص.

 

وقال محافظ كفر الشيخ إن المرأة داخل محافظة كفر الشيخ نموذج للمرأة الواعية، والعمل على تنمية مشاركتها فى جميع النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية، جعلها نموذج لجميع المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية، فهناك تواصل مستمر لدعم المشروعات الخاصة بالمرأة فى ظل الإمكانيات المتاحة.

 

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التى تقام على ارض محافظة كفرالشيخ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتحسين جودة الحياة لأبنائهما، لافتاً أن هناك العديد من المشروعات المستقبلية التى تم التخطيط لها والانتهاء من دراستها وتنفيذها على ارض الواقع.

 

من جانبه قال اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب؛ لدينا أكبر مركز للبحوث الزراعية وجامعة هى الأفضل على مستوى الشرق الوسط، ولدينا تميز سياحى وثقافى بكفرالشيخ، كما يتم رعاية المرأة والاهتمام بشئونها فى عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث شهدت المحافظة تنفيذ عدد من المشروعات التنموية وبخاصة التنمية الزراعية وزراعة الأسماك فى عهد اللواء السيد نصر، فيما رحبت الدكتورة منى عبدالعاطى بالوفد الذى يسعى لنقل الخبرات بين الجانب المصرى والزيمبابوى فى مجالات تمكين المرأة اقتصادياً والتنمية الزراعية، كما رحب المحاسب محمد عبيدى بتشريف الوفد الزيمبابوى فى بلدهم الثانى مصر، داعياً الى مزيدا من التعاون المشترك.

 

وفى كلمته دعا: إيفان جيبسون دومبا، مبعوث المركز الدولى للزراعة وشئون المرأة بدولة زيمبابوى، إلى زيارة رجال الأعمال المصريين والتنفيذين الى زيمبابوى، قائلاً: ان الثقافة مشتركة والبيئة مشابهة، ونسعى الى مزيد من التعاون بين الشعبين الشقيقين، وانه سعيد بزيارة محافظة كفرالشيخ ولاحظ فيها تقدماً بالعديد من المجالات، مقدماً الشكر الى أجهزتها التنفيذية بقيادة اللواء السيد نصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق