بالأرقام.. البحيرة تعتلى قائمة المحافظات فى ملف الأراضى المستردة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت المهندسة نادية عبده محافظة البحيرة عن إجمالى حالات التعدى على أراضى الدولة بالبحيرة وعدد حالات الإزالة والمساحات التى تم تقنينها خلال الفترة من 17 مايو 2017 وحتى 30 يونيو 2018.

 

وأوضحت محافظ البحيرة ، أن حالات التعدى بلغت 58228 حالة تم حصرها بالمحافظة، تم إزالة 30715 حالة منها بإجمالى مساحة 17547.5 فدان.

 

وأضافت المهندسة نادية عبده أن عدد طلبات التقنين المقدمة حتى 14 يونيو 2018 وصل إلى 25643، وإن إجمالى حالات التقنين والتسويات بلغت 24491 حالة أراض مبان بمساحة 1752568 فدان، و 3022 أراضى زراعية بمساحة 357405 فدان.

 

وقالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة إن ملف استرداد وتقنين أراضى الدولة، يأتى وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة استرداد حق الدولة والشعب والانتفاع من تلك المساحات فى المشروعات التى تعود بالنفع على المواطنين.

 

وقالت نادية عبده إنه تم فحص وتسعير 720 حالة بإجمالى 82217 ألف فدان بقيمة 4.5 مليار جنيه، لتواصل المحافظة بذلك اعتلاء قائمة المحافظات المصرية فى ملف استرداد أراضى الدولة

 

وأضافت محافظ البحيرة أن المحافظة وصلت إلى آخر خطوات التقنين والمتمثلة فى عملية تقنين التسعير، وقالت إنه وفقا لقانون التقسيط ستحصل المحافظة على ربع المبلغ بعد فترة إجازة العيد بقيمة 1.2 مليار جنيه.

 

وكشفت المهندسة نادية عبده أن اللجنة استقبلت خلال أخر أسبوع لاستقبال طلبات تقنين الأراضي، 8800 طلب تقنين، وذلك على خلفية الحملات الترويجية التى اعتمدتها المحافظة، مشيرة إلى أنه من لم يتقدم بطلب تقنين قبل الفترة المحددة سيفقد مزايا التقنين.

 

وشددت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده على ضرورة قيام الوحدات المحلية بالمرور الدورى على أراضى أملاك الدولة لملاحظة أى تعدى وإزالتها فى المهد لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين .

 

ووجهت الوحدات المحلية بوضع لافته على جميع أراضى أملاك الدولة المستردة ، وضرورة التنسيق مع مديرية الأمن لتوفير القوى اللازمة لسرعة تنفيذ الإزالات على أراضى أملاك الدولة فى المهد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق