تعرف على تفاصيل وشروط التقديم والتحويل لمدرسة النيل الدولية بالأقصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر فتح باب التقديم والتحويل لمدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر بمديرية التربية والتعليم اعتبارا من الأحد المقبل حتى الثلاثاء 19 يوليو المقبل، بناء على النشرة الخاصة بموعد ومعايير القبول لمدارس النيل المصرية الدولية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأشار بخيت إلى أن التقديم سيكون لمرحلة KG1 والتحويل إلى KG2 حتى Grade4 بدأ من العام الدراسى 2018 / 2019، موضحا أن شروط التقدم لمدارس النيل ألا يقل سن الطالب عن ثلاث سنوات وستة أشهر ولا يزيد عن أربع سنوات و11 شهرا و29 يوما فى الأول من أكتوبر المقبل، وأن يكون الوالدين أو أحدهما حاصل على مؤهل جامعى.

ومن المقرر أن يقوم ولى الأمر أو الوصى على الطفل بتقديم الاستمارة الإلكترونية المطبوعة موقعة من ولى الأمر بصحة البيانات وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب فى قاعدة البيانات مع باقى الأوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم، حيث إنه حال كان الطلب غير مسلسل أو مختوم لا يعتد به.

واستكمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أنه على الطالب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتى تتضمن (المظهر الشخصى والسلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهرات الحركية – التفكير)، ولابد من حضور الوالدين أو الوصى القانونى على الطفل للمقابلة الشخصية، وسيتم القبول طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، وتقييم الوالدين وفقا للمقابلة الشخصية على أساس معلوماته وقناعته وسلوكه فى تربية الطفل.

وأضاف بخيت أنه حال تساوى الدرجات تكون الأفضلية للسن الأكبر، وسيتم الاستعلام عن النتيجة على نفس موقع التقديم، ولا بد من توقيع ولى الأمر على كل التعهدات والإقرارات، وحال تقديم ولى الأمر بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الالتحاق بالمدرسة يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائيا من اختبارات القبول، وسيكون التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg.

وجدير بالذكر أن شهادة النيل الدولية هى شهادة مصرية مصممة وفقا للمعايير الدولية، تحت إشراف وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء وبالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبردج البريطانية، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق