صور .. حركة البيع والشراء تنعش حياة ميدان الرفاعى وسط العريش

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انعشت حركة بيع الخضروات والفواكه والسلع واللحوم الحياة فى ميدان الرفاعى وسط مدينة العريش، وتحول الميدان لقبلة الأهالى الباحثين عن التسوق وشراء احتياجاتهم اليومية، مؤكدين توفراحتياجاتهم وانضباط حركة البيع والشراء.

المعروض فى السوق من كل احتياجات الأهالى وفرها تجار افترشوا الأرض ببضائع منوعة من الخضروت والفواكه واللحوم والطيور، نقلت بواسطة تجار الجملة من خارج المحافظة لتباع فى الميدان الذى يعد من اكبر الساحات التجارية الشعبية يتسابق تجار الخضروات لإحتجاز اماكنهم مبكرا فى محيطه المقابل لمسجد الرفاعى اقدم مساجد مدينة العريش.

" صبحى عبدالحكيم "، شاب من ابناء مدينة العريش، من بين باعة فى الميدان، قال لـ " اليوم السابع"، إنه يقوم كل صباح بشراء كميات من الطماطم والخيار والبطاطس، من منفذ بيع السلع الذى يعتبر مقر رئيسى لتوريد تجار الجملة للخضروات من المحافظات.

وأضاف أن المكان اختاره ليكسب قوت يومه، وأنه يقوم بتصريف كل بضاعته التى تقدر يوميا بنحو 100 كيلو جرام منوعه من الخضروات ، لافتا إلى أنه يبيع الطماطم بسعر 5 جنيها للكيلو وكذلك البطاطس والخيار.

وأبدى شحاته عبدالعال تاجر ليمون ، عن أسفه لأرتفاع أسعار الليمون التى وصلت لـ17 جنيها للكيلو قائلا : كانت من أيام قليلة بـ 5 جنيهات، ثم ارتفعت لـ10 وهو سعر يتحكم فيه التجار الجالبين للبضائع، وهو سعر فى عمومة مرتفع بسبب اقبال الأهالى على شراء الليمون لعمل العصير فى رمضان.

وقالت  شيرين عبدالعال، وهى ربة منزل، إنها يوميا تحضر للسوق، وبحسب ماترى كل الخضروات متوفرة والأسعار فى حد المعقول.

وقال رسمى زيدان، و صالح على، إنهما من أبناء مدين العريش، ويؤكدان من أهم ميادينها، أنهم كأهالى يجدون ما يحتاجونه فى السوق من كل أنواع الخضروات والفواكه، ويجدون التزام من التجار بالأسعار المعلنة.

وتسير حركة البيع والشراء تحت رقابة مشددة، بحسب ما أكد عليه فتحى راشد أبوحمدة  وكيل وزارة التموين بشمال سيناء ،و كافة متطلبات شمال سيناء من الخضروات والفواكه تنقل عن طريق التجارويتم التوزيع على تجار التجزئة فى مقر السلع التموينية والزام كل تاجر بسعر محدد ممنوع مخالفته ومن يخالف يتخذ ضدة الإجراء القانونى.

وأضاف أن فريق من مفتشى التموين ينتشرون فى السوق يوميا لمراقبة الأسعار،  مؤكدا أنه من حق أى مواطن فى حالة وجود مخالفة الإبلاغ عنها.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق