صور.. "شباب بتحب بمصر" تنظف شاطئ الغلابة فى البحر الأحمر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

العشرات من الشباب المتطوعين من أعمار مختلفة التابعين لمؤسسة شباب بتحب مصر أطلقوا مبادرة نظافة شاطئ عام رقم 4 بالغردقة، ضمن المبادرة التى تطلقها المؤسسة اليوم فى 6 محافظات من بينها البحر الأحمر تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

 

من جانبه قال أحمد فتحى، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إنه قام 45 شاب من أعضاء المؤسسة المتطوعين اليوم بنظافة شاطئ عام رقم 4 بالغردقة "شاطئ ميريت" ضمن مبادرة المؤسسة اليوم فى 6 محافظات تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة العالمى.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة شباب بتحب مصر، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الهدف جمع المخلفات البلاستيكية، وأن تم اختيار شاطئ عام رقم 4 بالغردقة، لأنه شاطى السكان محدودى الدخل، وهو المتنفس الوحيد للغلابة بالغردقة، لمساعدتهم أن يكون المكان مؤهل لهم.

 

وتابع:  الهدف أيضًا أن يتم البعث برسالة للحد من استخدام البلاستيك، مطالبًا بالحد من استخدام البلاستيك لأنه يضر بالصحة ويؤثر على التنوع البيولوجى، وأنه تم اختيار مدينة الغردقة لكونها من أهم مدن المحافظة وهى وجهة سياحية مهمة.

 

وأوضح فتحى أن مؤسسة شباب بتحب مصر، أن المؤسسة لا تعمل هذا العام مع وزارة البيئة لعدة أسباب أهمها أن المؤسسة بتحظى بدعم الأمم المتحدة لصفتها مراقب ليهم، وفضلت المؤسسة أن تترك فرصة للجمعيات الأخرى للعمل مع وزارة البيئة.

 

كما أوضح، أن المؤسسة فضلت أن تعمل اليوم فى 6 محافظات هى القاهرة والإسكندرية والإسماعلية والفيوم وجنوب سيناء والبحر الأحمر، لنوصل رسالة أن شباب المؤسية هتكمل، وأن فاعليات اليوم يشارك فيها 230 شاب من أعمار مختلفة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق