صور.. سعادة كبيرة بين الطلاب بمستوى الاقتصاد والإحصاء بالأقصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنهى طلاب وطالبات محافظة الأقصر، منذ قليل، امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء وسط سعادة كبيرة بمستوى المواد خلال اليوم، وسط تواجد أمنى مكثف ودون أية صور للمخالفات أو الشغب أو الغش بكافة مدن المحافظة.

 

وفى هذا الصدد يقول طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن الأمور خلال الامتحانات سارت بصورة طبيعية تماماً ولم ترصد غرف العمليات أية مخالفات نهائياً، مؤكداً على أنه تم توزيع كافة أوراق ونماذج الأسئلة فى المادتين على الطلاب بصورة طبيعية وفى المواعيد المحددة.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر لـ"اليوم السابع"، أن غرفة عمليات المديرية رصدت كافة اللجان أولا بأول وتواجد رجال الشرطة بصورة طبيعية منذ الصباح الباكر، وقاموا بدورهم فى تفتيش كافة الطلاب قبل دخولهم للجان، وتم التأكيد عليهم بترك الهواتف المحمولة خارج اللجان لحين الانتهاء من الامتحانات، كما تم عمل دوريات من رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على كل مدرسة لضمان متابعة حالات الطلاب، ولم يتم رصد أية حالات متابع أو إغماءات بين الطلاب.

 

وأضاف طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة، يبلغ 6750 طالبًا وطالبة، موزعين على 20 لجنة.

 

ومن لجنة مدرسة الثانوية بنات بوسط مدينة الأقصر قالت الطالبة مارتينا مينا، أن الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط وأقل أيضاً، ولم تجد أية صعوبات فى الامتحانات نهائياً، موضحةً أن كافة الطلاب أجمعوا على ذلك ولم يشكو أحد من الأسئلة نهائياً، وقام الجميع بالحل داخل لجنتها.

 

فيما قالت الطالبة فاطمة سيد أحمد، أن مواد الاقتصاد والإحصاء تعتبر من المواد البسيطة وامتحاناتها تتكرر بصورة كبيرة وهو ما ساعد الجميع على الحل بصورة مميزة خلال الامتحان، موضحةً أنها لم تترك سؤال إلا وأجابت عليه بصورة صحيحة تماماً وتأكدت من ذلك بعد المراجعة مع والدتها التى تواجدت أمام اللجنة وظلت تقرأ القرآن حتى خروجها من المدرسة.

 

أما الطالب أحمد رضوان على بمدرسة الثانوية العسكرية، فقد صرح بأنه توجد جزئيتين فقط كانا فى صعوبة كبيرة بمادة الإحصاء ولم يستطيع حلهما، موضحاً أن الاقتصاد جاء فى مستوى جيد وقام بالإجابة عن كافة الأسئلة بصورة جيدة، ولم يشكو أصدقاؤه منها نهائياً.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت أول أمس الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق