حسين عيسى: 8 ملفات ترسم خريطة الأولويات للحكومة بالفترة القادمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أكد الدكتور حسين عيسى ، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحكومة ستكون أمام 3 بدائل بعد أداء رئيس الجمهورية لليمين الدستورى وهو تجديد الثقة فى الحكومة الحالية أو تكليف حكومة جديدة برئيس وزراء جديد، أو الإبقاء على الحكومة مع إجراء تعديلات وزارية جديدة.

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه جرى العرف أن تتقدم الحكومة باستقالتها كى تعطى لرئيس الجمهورية الحرية الكاملة فى حسم قراره النهائى و رفع الحرج، موضحا أن يرى على المستوى الشخصى أن هناك حاجة لحكومة جديدة لأن المرحلة القادمة هى توقيت عمل وطنى وهى تختلف عما كانت عليه خلال ال 4 سنوات الماضية.

وأشار إلى أن ملفات الدورة الماضية كانت تتركز على محارية الإرهاب و عودة مصر إلى مكانتها الدولية وإعادة بناء مرتكزات الدولة ، بينما الفترة القادمة تستلزم التركيز على 8 ملفات و منها ما هو داخل المنظومة الصحية و التعليم و إصلاح الجهاز الإدارى.

بجانب العمل  على ترشيد الدعم وضبط الأسعار بالأسواق، والتحول من اقتصاد تمويلى إلى اقتصاد تشغيلى .

وأوضح أن الحكومة عليها أن تقدم للبرلمان تقديم بما تحقق مما مضى ومعوقات عدم تنفيذ خطط بعينها وما ستقوم به خلال الـ4 سنوات القادمة بجانب خطط دورية زمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق