"حماة الوطن": رفع المعاشات يساهم فى تخفيف الأعباء على كبار السن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحب النائب أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" بمجلس النواب، ونائب رئيس الحزب، بموافقة البرلمان على إقرار زيادة فى المعاشات بنسبة 15 % سواء للمدنيين والعسكريين، ورفع الحد الأدنى للمعاشات لـ750 جنيها، موضحا أن الجميع يأمل فى أن تكون الزيادة أكبر من ذلك، ولكن من المؤكد أن هذه الزيادة سوف تساهم فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة أصحاب المعاشات وكبار السن.  

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن هذه الزيادة تأتى ضمن حزمة الاجراءات للحماية الاجتماعية التى تقوم بها الحكومة، فى إطار تخفيف المعاناة عن المواطنين، خاصة فى ظل إجراءات الاصلاح الاقتصادى، معربا عن ثقته فى أن تشهد السنوات المقبلة تحسنا أكبر نتيجة إجراءات الإصلاح.

يذكر أن مجلس النواب وافق على الزيادة المقترحة من الحكومة لأصحاب المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 125 جنيهًا، ليرتفع إجمالى الحد الأدنى لقيمة المعاش من 500 جنيه إلى 750 جنيها ليعيد الأمل لدى الملايين من اصحاب المعاشات خاصة فى ظل وجُود الكثير منهم معاشاتهم لا تتجاوز 500 جنيها شهريا فى ظل غلاء الاسعار التى تشهده البلاد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق