النائب سعيد حساسين: خفض التضخم وزيادة حجم النمو أبرز إيجابيات الموازنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، إن هناك العديد من الإيجابيات فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2018/2019، ومنها على سبيل المثال خفض معدلات التضخم وزيادة حجم النمو الاقتصادى.

وأوضح حساسين، خلال كلمته اليوم قبل رفع الجلسة العامة، إن هناك 60% من الشعب المصرى بحاجة لتطوير التعليم ولمنظومة صحية راقية، مشددا على ضرورة توزيع الاعتمادات المالية فى الموازنة العامة بين كل من الصحة والتعليم بقدر كافٍ لتحقيق الأهداف المرجوة على أرض الواقع، مع الأخذ فى الاعتبار بزيادة الاعتمادات المالية للأزهر الشريف.

وخلال الجلسة العامة، أيضا أكد النائب شرعى صالح، أن جلسة اليمين الدستورية التى عُقدت يوم السبت الماضى، تاريخية ومشرفة للبرلمان المصرى ونموذج مشرف وتنم عن مدى الشعبية الجارفة التى يتمتع بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أخذ على عاتقه بناء هذا الوطن، مناشدا النواب بخروج كل الجلسات العامة بهذه الصورة الرائعة التى كانت عليها يوم القسم الدستورى.

بينما طالب النائب محمد ابو حامد، بزيادة الاعتمادات المالية المخصصة للحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مؤكدا على أن المبلغ المخصص فى الموازنة العامة للعام المالى الجديد صغير وغير كافٍ لإضافة أسر جديدة، مشددا على ضرورة إعادة النظر فى الاعتمادات المخصصة للأسر المنتجة فى الحماية الاجتماعية خاصة أنه لا توجد دولة فى العالم تعطى مساعدات طوال الوقت.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق