النائب أبو هميلة: الشعب صبر على إجراءات إصلاح الاقتصاد ويريد معرفة النتيجة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن الاقتصاد المصرى يواجه تحديات ضخمة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، لافتا إلى أن صدور قرارات اقتصادية فى 2016 مثل تعويم الجنيه كان لها تأثير كبير على محدودى الدخل.

 

وأوضح ابوهميلة فى تعليقه على الموازنة العامة للدولة خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم ، أن الشعب المصرى تحمل عبء الإصلاح الاقتصادى ويريد أن يطمئن إلى النتائج الايجابية لهذا الإصلاح وان صبره لم يذهب هباء.

 

وشدد ابو هميلة على ضرورة إبراز الإيجابيات ومنها تخفيض العجز إلى 5و10 من الناتج المحلى وتحقيق الموازنة فائض لأول مرة فى الربع الأول منها ويقدر ب102 مليون جنيه وارتفاع معدل النمو إلى 8و5

 

وطالب أبوهميلة بتحويل الدعم العينى إلى دعم نقدى ودعم اجهزة الرقابة بالجهاز الادارى للدولة .

 

وطالب النائب محمد سليم "نائب أسوان" بتطبيق بعض الإجراءات إذا كانت جادة فى تحقيق التنمية الاقتصادية ومن بين هذه الإجراءات زيادة معدلات التشغيل وخلق فرص عمل وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق وترسيخ مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة ورفع كفاءة الإدارة الضريبية وتطبيق الضرائب التصاعدية واستكمال اصلاح المنظومة الجمركية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق