النائب أسامة هيكل يطالب الحكومة بإعادة النظر فى الدين الخارجى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بضرورة إصدار توصية موجهة للحكومة بشأن حجم الدين الخارجى، مشيراً إلى أنه يزيد يوم عن يوم، وأنه أصبح مقلقاً بدرجة كبيرة.

كما طالب "هيكل" فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022)، بإعادة النظر فى السياسات المالية، متابعًا: "السياسات المالية تقف أمام السياسة الاقتصادية للحكومة، كل حاجة فيهم ماشية بشكل عكسى، لما الدولار بيزيد، ونلاقى محافظ البنك المركزى بيدافع عن الدولار مش الجنيه، بتبقى حاجة صعبة على المواطن".

ولفت رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان إلى أن موازنة وزارة الثقافة أقل مما يجب، مطالبًا بضرورة إعادة النظر فيها، خاصة وأن الرئيس السيسي أشار لأولويتها فى خطابه أمام البرلمان، مختتماً حديثه: "وفى النهاية أؤكد أنه بلا شك قد حدث تحسن فى الأداء الاقتصادى فى صورة انخفاض فى عجز الموازنة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق