المتحدث باسم الوفد: كلمة رئيس البرلمان فى حلف اليمين للرئيس كانت قوية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المستشار ياسر الهيضبى، المتحدث باسم حزب الوفد، إن مشهد حلف اليمين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجلس النواب، يدل على أن الدولة المصرية اكتملت وبشكل مؤسسى، وشعرنا فى هذا المشهد أننا فى دولة حقيقية وأمام سلطات قوية فى مصر متكونة من شعب وسلطة متمثلة فى الرئاسة، وسلطة تشريعية متمثلة فى البرلمان.

 

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن كلمة الدكتور على عبد العال كانت قوية، وأعدت بشكل قوى وألقيت بشكل أقوى أيضا، وأيضا كلمة الرئيس عبرت عن العلاقة بين الدولة وبين المواطن، وتؤكد حرص الرئيس ووقوفه بجوار الشعب المصرى.

 

وتابع أن البرلمان اليوم ظهر أمام العالم كله بشكل معبر ولائق، وكان البرلمان فى أهبة الاستعداد لاستقبال رئيس الجمهورية، والذى ظهر حلف اليمين أمام العالم كله بشكل مشرف يفخر به كل مواطن مصرى.

 

وشهد مجلس النواب فى الجلسة العامة اليوم، السبت، جلسة خاصة لأداء القسم الدستورى، ووفقا للمادة 44 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق