صلاح فوزى: مشهد حلف اليمين كان راقيا ويعكس حجم مصر بعد ثورة 30 يونيو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور صلاح فوزى، الفقية الدستورى، إن مشهد حلف اليمين لرئيس الجمهورية اليوم فى البرلمان كان راقيًا جدًا، ومشهدًا بحجم مصر بعد ثورة 30 يونيو، وأن هذا المشهد أكد أن مصر اختارت الاستقرار ولن ترجع خطوة للوراء مرة أخرى، متابعًا: "فهذا المشهد رسخ على العلاقة التعاونية بين السلطات فى مصر وخاصة السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية فى مصر".

 

وأضاف الفقيه الدستورى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن العلاقة بين السلطات فى مصر، هى علاقة تعاون خدمة للدولة ومن أجل خدمة المواطن، متابعًا: "فكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكلمة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، أكدت على ذلك بأن السلطات فى مصر قائمة على التعاون وبناء الإنسان من أجل مصلحة المواطنين". 

 

وشهد مجلس النواب فى الجلسة العامة اليوم السبت، جلسة خاصة لأداء القسم الدستورى، ووفقًا للمادة 44 من الدستور، يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق