سياسة / اليوم السابع

النائب خالد مشهور: قش الأرز ثروة قومية يجب الاستفادة منها

وجه النائب خالد مشهور، سؤال لوزير البيئة، بخصوص أزمة قش الأرز التى تحدث سنوياً مع اقتراب موسم حصاد الأرز فى منتصف أغسطس، قائلا: "نناقش المشكلة سنويًا دون أى تحرك واضح من جانب الحكومة لحل هذه الأزمة".

وتساءل مشهور، فى تصريح خاص، عن خطة وزارة البيئة لمواجهة الظاهرة؟، وهل تدرس الوزارة إدخال نظم جديدة للفرم وليس الكبس والجمع فقط مثل كل عام؟ وهل تخطط الوزارة لتطوير آلات الدريس؟ وهل تدرس الوزارة طرح "فرامات" يمكن استخدامها على رؤوس الحقول لتعظيم الاستفادة من عمليات التدوير بالنسبة لصغار المزارعين؟.

وأوضح عضو مجلس النواب، إن قش الأرز ثروة قومية لابد من استغلالها، حيث أنه من الممكن أن يدخل في صناعة الورق المقوى، وطوب البناء، والحبال، بالإضافة إلى استخدامه كأرضية للماشية والخيول وعمل أرضيات لمزارع الدواجن وتغذية الحيوانات، حيث أنه يعد أفضل بديل للتبن، مطالبًا بعدم تغريم المخالفين بحرق قش الأرز، قبل توفير بدائل له من جانب الحكومة، بالإضافة إلى توفير أماكن لتجميع وتدوير قش الأرز، وإنشاء مصانع إعادة التدوير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا