النائب أحمد عبد الواحد يطالب بالتحرك ضد مرض الجلد العقدى لمواشى الفيوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تقدم النائب أحمد عبد الواحد، نائب سنورس بمحافظة الفيوم، بسؤال من خلال مجلس النواب إلى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بخصوص مرض الجلد العقدى وانتشاره بين المواشى فى محافظة الفيوم، قائلاً:"  مرض الجلد العقدى كفيروس يتسبب فى تقليل إنتاجية الماشية ويفسد قيمة الجلد".

 

وأوضح "عبد الواحد" أن المواشى تمثل عمود المنزل بالنسبة لكثير من البيوت فى مختلف القرى والنجوع بالصعيد والوجه البحرى، وتعرضها لأى خطر أو مرض يؤثر على حياة الفلاحين الذين يعيشون على العائد الذى يأتى من وراءها، لذا فإنه لابد أن تقوم الوزارة بتوضيح أسباب ظهور هذه المرض فى الوصت الحالى.

 

وأشار النائب إلى أن حملات التحصين المتتالية ضد مرض الحمى القلاعية أنهكت الجهاز المناعى للحيوانات، مما جعلها عرضه للإصابة بأى مرض آخر بشكل أسهل، وههو ما يتطلب تحرك سريع من جانب الوزارة لمعالجة هذا الأمر، وإعادة النظر فى الحملات المتكررة التى أضرت بالحيوانات أكثر مما أفادتهم.

 

ونوه النائب إلى أن الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، كانت قد أكدت استمرار ‏الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدى للأبقار، وجدرى الأغنام، من خلال تنفيذ برنامج تحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية، طبقًا لكثافة كل منطقة على حدة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق