وكيل البرلمان: سنُحيل خطاب الرئيس اليوم للجان النوعية لوضعه محل التطبيق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب، إنه سيتم إحالة الخطاب الذى سيلقيه رئيس الجمهورية اليوم أمام البرلمان إلى اللجان النوعية لدراسته، وبحث بعض النقاط الهامة، كونه برنامج عمل استراتيجى يضعه الرئيس لاستكمال خطته فى النهوض بالبلاد الذى بدأها فى الفترة الأولى، مشيراً إلى أن إحالتها بهدف وضعها محل التطبيق، وإنه إذا إحتاج الأمر لتشريع، سيتم وضعه بعد عرضه على مجلس النواب.

وأضاف "الشريف" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن حلف الرئيس السيسى لليمين أمام البرلمان اليوم يعكس عدة رسائل للعالم كله، من بينها أن مصر عادت بقوة بمؤسساتها الدستورية، وأنه قد أصبح لديها القنوات الرسمية والقنانوية لتسليم وتسلم السلطات، وأنه أصبح هناك شعب يختار رئيسه، وبرلمان يمثله يشهد حلف اليمين، ورئيس يحترم مؤسسات هذا البلد.

ويشهد مجلس النواب القسم الرئاسى الأول أمام أعضائه بعد ثورة 25 يناير ومنذ 13 عاماً بعد آخر مرة حلف فيها الرئيس الأسبق مبارك أمامه، وذلك فى جلسة خاصة دعا إليها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان اليوم السبت، ليتسلم الرئيس السيسى مقاليد الحكم بالبلاد فى فترة رئاسية ثانية، وذلك بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 بواقع97.08% من الأصوات الصحيحة.

و وفقا للمادة 44 من الدستور، يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق