النائب محمد البدراوى يقترح التحول للدعم النقدى لا التموينى بقيمة 1000 جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد بدراوى عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية وعضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان ، إن التحول إلى الدعم النقدى ضرورة ملحة ويجب أن يتم إجراء هذا التحول فى الفترة القليلة المقبلة بما يضمن الحفاظ على حقوق المواطنين، وفى نفس الوقت الحفاظ على المال العام للدولة، حيث إن استمرار صرف الدعم النقدى يمثل إهدار للمال العام نظرا لصرف الدعم لغير المستحقين.

واقترح بدراوى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أن يتم منح كل بطاقة تموينية 1000 جنيه بدلا من صرف السلع والمواد الغذائية وفى المقابل يتم رفع الدعم العينى لما يمثله من إهدار ، موضحا أن هذا الاقتراح يمثل حفاظا على حقوق الدولة وفى نفس الوقت سيمثل نقلة فى صالح المواطنين .

وبسؤاله عن تحميل الدولة نفقات عالية خاصة وأن هناك بطاقات تموينية تخدم أكثر من 5 أفراد بالأسرة وأخرى تحمل فرد واحد وأن صرف مبلغ 1000 جنيه لكل بطاقة يخل بمبدأ المساواة ، أوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان أن المقصود من الصرف أن يتم منح كل فرد 250 جنيه وفقا لقاعدة البيانات الحالية لدى وزارة التموين إلى أن يتم تنقية قاعدة البيانات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق