محمد عمارة: منظومة الصرف الصحى تعمل منذ 60 عاما والمواسير مليئة رواسب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب محمد عمارة، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية، بشأن إحلال وتجديد وتطوير شبكة الصرف الصحى بمدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة.

 

وأوضح عمارة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن منظومة الصرف الصحى بمدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة تعمل منذ أكثر من 60 عاما ما أدى لتهالكها، وتدنى الخدمة المقدمة للمواطنين، وتراكم الرواسب داخل المواسير حتى وصل لأكثر من 5 سم فى الخطوط الرئيسية، ما ينذر بكارثة حقيقية، تتمثل فى إصابة المواطنين بالأمراض الخطيرة التى تضع الحكومة برنامج للتصدى لها، مثل الفشل الكلوى والسرطان وفيرس سى وغيره من الأمراض المزمنة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تطوير وإحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بمدينة الدلنجات يتطلب توفير ما يقرب من 70 مليون جنيه، فى حين أن اعتمادات محافظة البحيرة بشكل عام لتطوير منظومة الصرف الصحى فى الموزانة العامة هذا العام 36 ألف جنيه، وهذا يعنى أن تطوير منظومة الصرف فى مدينة واحدة بالمحافظة يتطلب ميزانية المحافظة بالكامل لمدة عامين، مشددا على سرعة البت فى هذا الأمر قبل انتشار الأمراض بين المواطنين.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق