رئيس "قوى عاملة البرلمان": الحكومة تأخرت فى إرسال قوانين العلاوة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة تأخرت فى إرسال مشروعات القوانين الخاصة بالحماية الاجتماعية إلى البرلمان، خاصة فيما يتعلق بالعلاوات والزيادة السنوية للمعاشات، واللجنة تنتظر إرسالها حتى يتسنى لها مناقشتها وعرضها على الجلسة العامة للمجلس، لإقرارها قبل فض دور الانعقاد الحالى.

 

وأضاف "المراغى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة أوصت الحكومة أثناء مناقشة موازنة التأمينات الاجتماعية للسنة المالية 2018/2019، بألا تقل الزيادة السنوية للمعاشات عن 20%، لتصرف لأصحاب المعاشات فى أول يوليو المقبل، ولكن حتى الآن لم تتلقَ اللجنة أى رد من قبل الحكومة، لافتا إلى أن أصحاب المعاشات فى أمس الحاجة لأى زيادات تحسن وضعهم المعيشى وتساعدهم على مواجهة أعباء الحياة، فى ظل تدنى معاشات أغلبهم.

 

وأشار رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن اللجنة تنتظر أيضا، أن ترسل الحكومة مشروعات القوانين المتعلقة بمنح علاوات للعاملين بالدولة، سواء علاوة اجتماعية لمواجهة غلاء المعيشة، أو علاوة خاصة للعاملين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق