أخبار عاجلة
الرئيس السيسى يوفد مندوبا للتعزية -

الزمالك يتعادل سلبيا مع مولودية الجزائر في الشوط الأول | صور

الزمالك يتعادل سلبيا مع مولودية الجزائر في الشوط الأول | صور
الزمالك يتعادل سلبيا مع مولودية الجزائر في الشوط الأول | صور
انتهى الشوط الأول من لقاء الزمالك مع مولودية الجزائر، بالتعادل السلبي في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

وبدأ الزمالك بضغط مكثف عن طريق لاعبي الأطراف وخاصة عن طريق عبد الله جمعة والذي حاول استغلال أكثر من كرة من أجل إحراز هدف التقدم للأبيض لكن دفاعات المولودية كانت لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 4 سدد أحمد سيد زيزو صاروخية تتصدى لها العارضة، 


وفي الدقيقة 10 يسدد إمام عاشور كرة قوية تخرج بجوار مرمى مولودية الجزائر. 

واعتمد فريق مولودية الجزائر على الهجمات المرتدة ولكن استمر التعادل السلبي بين الفريقين بعد مرور 15 دقيقة؟ في الدقيقة 17 حاول الطرف الأيسر لصالح مولودية الجزائر استغلال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تمر من الجميع، وتصل إلى عبد الرحمن حشود سددها من على حدود منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 28 سدد إمام عاشور كرة خطرة يخرجها دفاع المولودية من أمام خط المرمى.

وعاد الهدوء إلى اللقاء وانحصرت الكرة في وسط الملعب بين الفريقين دون خطورة تذكر. 

وفي الدقيقة 35 سدد فرجاني ساسي كرة باتجاه مرمى الفريق الجزائري ليتصدى لها الحارس قبل أن تسقط منه ليشتتها الدفاع بعيداً عن منطقة الجزاء لتضيع فرصة جديدة للأبيض وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: 

حراس المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: عبد الله جمعة – محمود علاء – محمود حمدي الونش – حازم إمام.

خط الوسط: يوسف أوباما- طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – إمام عاشور.

خط الهجوم: مروان حمدي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمود عبد الرحيم جنش ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح وشيكابالا ومحمد أشرف “روقا” وإسلام جابر وحميد أحداد وأسامة فيصل وحسين فيصل، أشرف بن شرقي. 

وجاءت تشكيلة المولودية كالآتي:

حراسة المرمى: عبد القادر صالحي.

الدفاع: عبد الرحمن حشود – معاذ حداد – نبيل سعدو – نبيل لامارا.

الوسط: محمد المرواني -  إيسلا دياموندي -  عبد النور بلخير – ميلود ربيعي  - بلال بن ساحة.

الهجوم: سامي فريوي.

جلسة تحفيزية 

حرص البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على عقد جلسة تحفيزية مع لاعبي فريقه قبل مغادرة فندق الإقامة والتوجه لإستاد القاهرة الدولي، من أجل مواجهة مولودية الجزائر، في المباراة المقرر لها اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

يسعى أبناء ميت عقبة لتحقيق الفوز في ضربة البداية على بطل الجزائر وحصد الثلاث نقاط، التي ستكون نقطة الانطلاق نحو عبور دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية.

وشدد باتشيكو على لاعبي فريقه ضرورة التركيز طوال شوطي المباراة، والعمل على غلق المساحات أمام سرعات الفريق الجزائري، مع العمل على تسجيل هدف مبكر من أجل إرباك حساباتهم، والعمل على تحقيق الفوز.

باتشيكو يطلب تسهيل المهمة

وطالب باتشيكو لاعبيه بتحقيق الفوز، من أجل تسهيل المهمة، في بداية المشوار، الذي يعد صعبا في ظل قوة الفرق داخل المجموعة، وأيضا استغلال عامل الأرض، خاصة أن المنافس يعد خصما قويا كونه فريقا عربيا، ويعلم كل شيء عن النادي الأبيض.

وسيلعب باتشيكو على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة للخروج بنتيجة إيجابية، لا سيما أن الفريق الأبيض يأمل في تعويض خسارته للقب النسخة الماضية بعد سقوطه أمام غريمه التقليدي الأهلي بهدفين مقابل هدف، في نهائي القرن، ويسعى لتكرار السيناريو ذاته ومحاولة حصد اللقب للمرة السادسة في تاريخ القلعة البيضاء خاصة وأن آخر لقب توج به الفريق الأبيض كان في عام 2002 على حساب الرجاء المغربي.

وحذر المدير الفني البرتغالي، لاعبيه من التهاون من التعامل مع الخصم، مطالبهم بضرورة استغلال أنصاف الفرص من بداية المباراة، وعدم منح المنافس الفرصة في الدخول في أجواء المباراة، والتركيز على النواحي الدفاعية والحرص على تضييق المساحات وعدم التهاون مع مهاجميه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدوري الإنجليزي، آرسنال يتعادل مع أستون فيلا سلبيا في الشوط الأولالأحد 14/أبريل/2024 - 06:25 م أعلن الإسباني مايكل أرتيتا المدير الفني لارسنال، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره أستون فيلا ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.