"خطة البرلمان": رغيف العيش سيظل بـ 5 قروش رغم رفع دعمه لـ 42 مليار جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحكومة والبرلمان حريصان على استمرار سعر رغيف العيش كما هو بسعر 5 قروش، مهما ارتفعت قيمة التصنيع على أن تتحمل الحكومة الفارق خاصة أن كل مواطن يتم دعمه بـ2,75 جنيه فى اليوم لكل 5 أرغفة.

وأشار "عمر"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن مشروع موازنة العام الجديد "2018 / 2019" ، شملت رفع مخصصات دعم رغيف الخبز ، لتصل إلى 42 مليار جنيه بدلا من 39 مليار العام الحالى، إذ أن ما يصل للحكومة من سعر رغيف الخبز هو 42 مليار فقط و هو ما يستلزم استكماله بالدعم لأن قيمة التكلفة تصل 84 مليارا مقابل إنتاج 90 مليارا و83 مليون رغيف.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن اللجنة سيكون لها لقاءات مع وزير المالية عمرو الجارحى خلال الأيام المقبلة لحسم الشكل النهائى لمشروع الموازنة وصياغة التقرير النهائى تمهيدا لتسليمه للأمانة العامة ومناقشته بالجلسة العامة بالبرلمان.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق