وكيل "محلية البرلمان" يقدم سؤالا للحكومة حول أسباب غرق القاهرة الجديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بسؤال لرئيس مجلس الوزراء، بخصوص الاجراءات التى اتخذتها الحكومة تجاه أزمة غرق القاهرة الأخيرة بسبب الأمطار، مطالبا الحكومة بالإعلان عن أسباب حدوث هذه الكارثة وما توصلت إليه التحقيقات حتى الآن لبيان الأسباب الرئيسية للأزمة.

وأوضح عبد الواحد، لـ"اليوم السابع"، أن سوء الإدارة والتخطيط فى المدينة هو ما تسبب في وقوع الأزمة وهو ما يكشف عن كم الاهمال والفساد الكبير المختفى وراء إنشاء مدن جديدة بمستوى عالي وجذاب ليجذب فئة كبيرة من الناس، بالرغم من أن الحقيقة هي وجود أخطاء عظيمة فى التخطيط بالمنطقة وفساد فى منح التراخيص بالبناء فى أماكن يحذر فيها البناء.

وأشار وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أننا نعانى من أزمة كبيرة فى إدارة الأزمات والكوارث ولا نتعلم من أخطاءنا السابقة، لذا تتكرر الأزمات ولابد من مراجعة تخطيط المدن الجديدة التى تقام في الوقت الحالي والمقامة بالفعل والعمل على تغيير شبكات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي فيها حتى لا تتكرر الازمة العام المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق