نموذج جامعة الدول العربية بالجامعة الأمريكية يفوز بـ9 جوائز فى أمريكا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز نموذج جامعة الدول العربية الدولى CIMAL بالجامعة الأمريكية، بـ9 جوائز في مؤتمر نموذج جامعة الدول العربية الوطني (NUMAL) في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الجانب الآخر، للسنة التاسعة على التوالي، حصل نموذج الأمم المتحدة CIMUN على العديد من الجوائز المتميزة، من ضمنها أعلى جائزة في نموذج الأمم المتحدة الوطنى فى مدينة نيويورك، كما فاز الفريق بتسع جوائز هذا العام في المؤتمر الذي ضم 5000 طالب جامعى.

وقالت الجامعة الأمريكية، فى بيان لها، اليوم الاثنين، إن مؤتمر نموذج جامعة الدول العربية الوطني هو مسابقة دولية ينظمها المجلس القومى للعلاقات الأمريكية العربية وتستضيفها جامعة جورجتاون فى واشنطن العاصمة.

وشارك أكثر من 400 طالب من جميع أنحاء الولايات المتحدة في المجالس المختلفة خلال المؤتمر الذى استمر ثلاثة أيام. بصفتها المنظمة الأبرز والأكبر التي يديرها الطلاب في العالم- باستثناء أمريكا الشمالية.

كان نموذج الجامعة العربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هو الممثل الوحيد للجامعات المصرية والشرق أوسطية في مؤتمر واشنطون. وحقق نموذج الجامعة العربية النموذجية رقماً قياسياً، هذا العام، حيث فاز بجوائز في جميع المجالس التي شارك بها الطلاب، ليصل عدد الجوائز إلى 8 جوائز، وجائزة الوفد المتميز للجامعة الأمريكية بالقاهرة لتمثيلها دولة موريتانيا.

وحصل نموذج جامعة الدول العربية CIMAL على الجوائز التالية: 3 جوائز للوفد المتميز: في الشؤون السياسية، وشئون البيئة ومجالس الدفاع المشتركة إلى جانب 5 جوائز للوفود المتميزة: وهم رؤساء الدول العربية، والشؤون الاقتصادية، والشؤون الفلسطينية، ومجال الشؤون الاجتماعية، والمجلس الخاص المعني بمرحلة ما بعد الصراع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق