"قوى النواب": ألزمنا الحكومة بتعديل لائحة الخدمة المدنية لإقرار تسوية المؤهل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت اجتماعا لمناقشة تعديل المادة 189 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، الخاصة بتسوية المؤهل الدراسى، موضحا أن اللجنة ألزمت رئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والتخطيط ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وكل المعنيين بالأمر لضرورة تعديل المادة.

وأضاف "وهب الله"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المادة 189 من اللائحة التنفيذية تتعارض مع نصوص قانون الخدمة المدنية، إذ إن اللائحة فرغت المادة 76 بالقانون من مضمونها، كما تُمثل تعدّيا على حقوق كل من حصل على مؤهل أعلى أثناء العمل، بما يُعتبر ظلما لهم بمنعهم من التسوية بعد الحصول على مؤهل عالٍ.

وشدد وكيل لجنة القوى العاملة بالمجلس على ضرورة تعديل المادة 189 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، فى ضوء الضوابط والمعايير المتفق عليها، وأن تتوافق مع المعايير التى كانت تنص عليها المادة 25 من القانون 47 الخاص بالعاملين المدنيين بالدولة، وإخطار اللجنة بالتعديلات خلال 10 أيام، متابعا: "المادة 189 من اللائحة مجحفة وتؤدى للتمييز بين الموظفين والعاملين".

وأشار النائب محمد وهب الله فى تصريحه، إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم 3 نواب من أعضاء لجنة القوى العاملة، و3 تنفيذيين من جهاز التنظيم والإدارة، وممثلا عن وزارة المالية، لبحث الأمر ودراسة التعديل، إذ إن المادة 189 من لائحة قانون الخدمة المدنية ظلمت العاملين الحاصلين على مؤهلات فى أثناء الخدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق