وزير التعليم العالى يطالب بتقييم موحد لخريجى المعاهد الهندسية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه يتم قبول ما يقرب من 77 ألف طالب بالمعاهد الهندسية من إجمالى 420 ألف طالب يتم قبولهم بالمعاهد بشكل عام، مطالبا بتقييم موحد للخريجين لأن هناك اهتمام ملحوظ بالمعاهد الهندسية.

 

وأضاف عبد الغفار، بكلمته خلال فعاليات ورشة عمل الدورة السابعة لتقييم أداء المعاهد العالية الهندسية والتكنولوجيا والفنون التطبيقية، تحت شعار " نحو تعليم هندسى يوازن بين المعارف والمهارات" اليوم الثلاثاء، بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بحضور خبراء من تطوير التعليم، وعدد من عمداء المعاهد، أنه لابد من معايير موحدة لقياس الأداء ، وذلك لكل المعاهد والجامعات، وكيان مؤسسى يبدأ العمل فى كل تخصصات المعاهد.

 

 

وطالب وزير التعليم العالى، بإعداد اختبار موحد لكل الخريجين بالمعاهد الهندسية لتقييم مستواهم، ومستوى المعاهد نفسها، مشيرا إلى أنه يمكن إعلان ننيجة هذا التقييم على مكتب التنسيق حتى يتم فتح باب المنافسة.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق