"التجمع": 99% من الأحزاب تؤيد الرئيس.. وتشكيل حزب للأغلبية يقتل التعددية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعترض نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، على مقترح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الذى أدلى به خلال الجلسة العامة، داعيًا إلى أهمية وجود ظهير سياسى فى شكل حزب للأغلبية وآخر للمعارضة، بحيث يسهل مناقشات مشروعات القوانين داخل البرلمان، بحيث يعبر ممثل الأغلبية عن رأى الأغلبية، قائلا: "فكرة سبق وأن رفضها الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيًا".

 

وأوضح زكى لـ"اليوم السابع" أن الرئيس السيسى رفض أن يكون له ظهيرًا حزبيًا منذ أن ترشح لرئاسة الجمهورية، ودعا إلى دمج الاحزاب السياسية المتقاربة فى الايدولوجية والفكر السياسى، مشيرًا إلى أن مقترح الدكتور على عبد العال يقتل التعددية الحزبية ويخالف ما جاء فى الدستور المصرى.

 

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع إلى أن 99% من الأحزاب السياسية المتواجدة على الساحة تؤيد تمامًا الرئيس عبد الفتاح السيسى، متسائلا: لماذا يصر البعض على احتكار فكرة التأييد على حزب سياسى واحد.

 

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد أكد خلال مناقشة مشروع قانون جرائم تقنية المعلومات، بالجلسة العامة على أهمية وجود ظهير سياسى بحزبين أحدهما يعبر عن الأغلبية والآخر يلعب دور المعارضة، ليكون أداء المجلس حيويا، هناك مشكلات عديدة تحدث بسبب عدم وجود هذا الحزب السياسى".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق