الشعب الجمهورى: وجود حزب أغلبية بالبرلمان سليم نظريًا ومتعارف عليه دوليًا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن مقترح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب حول أهمية وجود حزب أغلبية داخل مجلس النواب وآخر للمعارضة، سليم من الناحية النظرية ومعمول به فى جميع دول العالم الديمقراطية.

 

وأوضح عمر لـ"اليوم السابع" أن المهم فى وجود حزب أغلبية أن يكون غير مُفصلا على طريقة الحزب الوطنى أو الاشتراكى، مشيرًا إلى أن تلك النماذج اثبتت التجربة فشلها المدوى خلال العقود الماضية، لكونها لم تكن معبره عن شرائح المواطنين وانتماءاتهم الفكرية، كما أنها لم تكن عونًا للأنظمة السياسية وقت الأزمات.

 

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهورى إلى أن الحياة السياسية فى حاجة إلى أسس واضحة لبنائها أولها اعتبار الأحزاب جزء من مؤسسة الدولة مع تنمية قدراتها وليس الحط من شأنها والسخرية منها، ثانيًا إصدار قوانين انتخابات تمكن من تغير خريطة المجلس الذى غالبًا ما تكون الاغلبية لصالح المستقلين، وبذلك لم يأتى إلا من خلال اعتماد نظام القوائم النسبية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق