عضو اقتصادية البرلمان: نحتاج لبنك متخصص لتمويل المشروعات الصغيرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن حل ملف مشكلة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يجب على الدولة أن تتبناها كمشروع، وأن تضع آلية لتنفيذها، مطالبا بتخصيص بنك مخصص لتمويل المشروعات الصغيرة، وأن يكون تحت إشراف البنك المركزى.

 

وأشار بدراوى، خلال كلمته فى ورشة عمل ينظمها حزبا الوفد والمحافظين حول المشروعات الصغيرة وتحديات التنمية إلى أننا نحتاج إلى تدريب فى آخر سنة لتخرج الطلاب من التعليم الفنى، لافتا إلى أن مصر تحتاج لتوفير مليون فرصة عمل كل عام.

 

ومن جانبها قالت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، إن هناك خريطة لكل الصناعات فى كل محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه ينبغى أن تكون هناك شركات تسويقية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وقال عبد المعطى لطفى، نائب رئيس اتحاد التنمية الاقتصادية، إن جميع الهيئات التى يتعامل معها المستثمر الصغير يعانى منها، ولا بد أن يكون هناك كيان واحد لتسهيل هذه الإجراءات.

 

ويشارك فى ورشة العمل التى ينظمها حزب الوفد وحزب المحافظين، بالتعاون مع المركز الوطنى للأبحاث والاستشارات حول المشروعات الصغيرة وتحديات التنمية، قيادات من حزبى الوفد والمحافظين، وعلى رأسهم النائب أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائبة هالة أبو السعد، والنائب عمرو صدقى، والنائب عصام الفقى، والنائب محمود عطية، والنائب هشام عمارة، والنائب محمد بدراوى، والنائبة افيلين متى، والنائبة ليلى أبو إسماعيل، والنائب محمد فؤاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق