وزير التعليم يشرح خطته لتطوير التعليم الثانوى بالنادى السياسى لـ"دعم مصر"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خطته لتطوير نظام التعليم فى الثانوية العامة، مؤكدًا أنه سيكون هناك بنوك أسئلة رقمية لقياس الفهم، وسيتم تصحيحها أون لاين بواسطة مصححين معتمدين، متابعا: "ستظهر الامتحانات على التابلت لكل طالب فى الموعد المحدد، ليجيب عليها الطالب على التابلت، ثم يقوم بارسال الإجابات فى الحال".

 

وأضاف "شوقى" فى كلمته بالنادى السياسى لالذى ينظمه ائتلاف "دعم مصر" المنعقد الآن بحضور رئيس و قيادات الائتلاف، أن وجود التابلت فى هذا الوضع سيقضى على الغش، للقضاء على أى وسيط بين الطالب والمصحح، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك شبكة داخلية و"سيلفر" داخلى بمدارس الثانوية، وأنه سيكون هناك بنك المعرفة سيتم تحويله لجميع الطلبة داخل المدرسة، متابعا: "الامتحانات هتيجى من السحابة الإلكترونية بشكل مشفر للشبكة داخل المدرسة لتصل الطالب على التابلت الخاص به". 

 

وأكد الوزير، علي أنه سيكون هناك أيضا مكتبة رقمية داخل تلك المدارس، و بداخل كل قصر ثقافة ومراكز شباب بالتعاون مع الوزارات المعنية، معلنا بدء تجهيز البنية التكنولوجية التحتية بالمدارس بتلك الطريقة بعد أسبوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق