محمد فؤاد عن مخالفات ريو دى جانيرو: لابد من استدعاء ممثل الجهاز المركزى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد فؤاد، إن هناك العديد من المخالفات بشأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول مخالفات اللجنة الأوليمبية وبعثة مصر فى أولمبياد "ريو دى جانيرو" بالبرازيل، تتمثل فى وجود إهدار "صارخ" للمال العام.

 

وأوضح فؤاد، أن هناك أن بعض النقاط التى تطرق لها التقرير، منها على سبيل المثال وصل إهدار المال العام لأكثر من 5 ملايين جنيه فى صور وأشكال مختلفة،سواء  وجود تلاعب بأسعار الزى الرياضى للبعثة، ودفع رسوم جمركية على ملابس البعثة تفوق قيمة الملابس نفسها بأكثر من خمسة أضعاف، وإهدار أموال البعثة فى شراء أغراض شخصية.

 

وتابع: كما تضمن التقرير ايضا أجهزة وتذاكر مباريات وغيرها، إضافة للتدليس فى صرف العملات الأجنبية المخصصة للبعثة، فضلا عن حجز تذاكر سفر لأشخاص بالمخالفة للمادة الرابعة من القرار الوزارى رقم 815 لسنة 2016، وهذا الكلام موجود فى التقرير نصا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، الإثنين، برئاسة النائب محمد فرج عامر، بحضور ويزر الشباب، خالد عبد العزيز، ورئيس اللجنة الأوليمبية، لمناقشة تقرير الجهاز المركزى حول مخالفات ريو دى جانيرو، بناء على الطلب المقدم من النائب محمد فؤاد.

 

وشدد فؤاد على ضرورة حضور ممثل عن الجهاز المركزى للمحاسبات وممثلين عن اللجنة الأوليمبية سابقين لمعرفة كيفية سريان عمل البعثات الرياضية فى الخارج ، وعدد من اعضاء مجالس إدارة اتحادات رياضية.

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق